سعوديات في أحد مطارات المملكة
سعوديات في أحد مطارات المملكة

بدأت السعودية الثلاثاء رسميا تطبيق التعديلات التي أدخلت على نظامي الأحوال المدنية ووثائق السفر، والتي تم إقرارها مطلع الشهر الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله "تنفيذا للأمر السامي القاضي بتعديل نظامي وثائق السفر والأحوال المدنية، فقد باشرت إدارات الجوازات والأحوال المدنية وفروعها في مناطق المملكة كافة العمل بالتعديلات التي نص عليها الأمر السامي الكريم".

وأوضح المصدر أنه يمكن لمن لديه أي استفسارات حيال الموضوع أن يتواصل مع الجهات المختصة بالمديرية العامة للجوازات ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر حسابيْهما المخصصين لذلك على موقع تويتر.

وقالت المديرية العامة للجوازات إن فروعها بمناطق المملكة كافة ومنافذها الجوية والبرية والبحرية شرعت في تنفيذ نظام وثائق السفر المعدل.

وتشير التعديلات التي أعلنتها الجوازات السعودية إلى أنه "يمنح جواز السفر لكل من يقدم طلبا بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية".

ووفق التعديلات، أصبح للمرأة الحقوق ذاتها التي يكفلها القانون للرجل في ما يتعلق بالسفر لمن تجاوز 21 عاما.

وأوضحت الجوازات في تغريدة الثلاثاء أنها بدأت في استقبال طلبات النساء (21 عاما فأكثر) بإصدار أو تجديد جوازات السفر، والسفر خارج المملكة دون الحاجة لتصريح.

اقرأ أيضا: "الزوجة رب للأسرة ولا ولاية عليها".. تعديلات في قوانين السعودية

 

الجيش الإسرائيلي أعلن السبت استهداف مواقع للحوثيين بالطائرات المقاتلة
الجيش الإسرائيلي أعلن السبت استهداف مواقع للحوثيين بالطائرات المقاتلة

نفت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأحد، ضلوع المملكة بأي شكل في الغارات الإسرائيلية في اليمن، مساء السبت. 

وفي تغريدة عبر حسابها في إكس، نقلت وزارة الدفاع السعودية بيانا مقتضبا عن المتحدث باسمها، العميد تركي المالكي، قوله إن "المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة". 

وشدد المالكي على أن "المملكة لن تسمح باختراق أجواءها من أي جهة كانت".

وأفادت أفادت وكالة الأنباء التابعة للمتمرّدين "سبأ" مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 87 آخرين بجروح في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحُديدة، المدينة الواقعة غربي اليمن على البحر الأحمر والخاضعة لسيطرة الحوثيين.