العميد سعد بن مسفر القحطاني الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان بن عبد العزيز
العميد سعد بن مسفر القحطاني الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان بن عبد العزيز

في أول ظهور رسمي له بعد تعيينه حارسا شخصيا للعاهل السعودي، رافق العميد سعد بن مسفر القحطاني الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اللقاء الذي جمعه مع مسؤولين سودانيين.

العميد سعد القحطاني خلف رئيس المجلس السيادي السوداني، اللواء عبدالفتاح البرهان

 

العميد سعد القحطاني على اليسار أثناء لقاء الملك سلمان بمسؤولين سودانيين

وكان القحطاني قد رافق الملك سلمان الأحد خلال لقائه برئيس المجلس السيادي السوداني، اللواء عبدالفتاح البرهان، ورئيس حكومة السودان، عبدالله حمدوك.

وقد تمت ترقية القحطاني من منصب عميد بالحرس الملكي الأسبوع الماضي، ليصبح قائدا لقوة الحرس الخاص خلفا للواء عبد العزيز بن بداح الفغم الذي قتل على يد صديقه.

بيان ترقية سعد بن مسفر القحطاني إلى منصب قائد قوة الحرس الخاص

وكانت وسائل إعلام سعودية قد تداولت وثيقة قالوا إنها صادرة عن رئيس الحرس الملكي الفريق سهيل بن صقر المطيري تتعلق بتعيين القحطاني قائدا لقوة الحرس الخاص.

 

 

وأعلنت السلطات السعودية في 29 سبتمبر مقتل اللواء الركن عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة جدة أثناء شجار مع صديقه.

ولا تتوفر معلومات حول المشيرة المهنية للحارس الشخصي الجديد للملك سلمان، إلا أن مغردين سعوديين ذكروا أنه تمت ترقيته إلى رتبة عميد في عام 2015.

ظل نشطا على تويتر ساعات قليلية قبل وفاته
ظل نشطا على تويتر ساعات قليلية قبل وفاته

خلف موت إعلامي سعودي شاب غرقا في البحر الجمعة صدمة لدى المغردين في المملكة الذين نعوه في تغريدات على موقع تويتر.

ووفق وسائل إعلام سعودية، توفي علي حكمي، مساء الجمعة، في مدينة جازان، غرقاً في مياه البحر الأحمر.

ووفق ذات المصادر، فحكمي الإعلامي ومقدم البرامج، نشر في صفحته على تويتر مساء الجمعة سلسلة من الفيديوهات لأجواء المطر في المدينة، قبل وفاته في حادثة تفاصيلها لا تعرف بعد.

وكتب إعلامي سعودي أن حكمي ظل نشطا على تويتر ساعات قليلة قبل وفاته.

 

وقبل وفاته بساعات كتب حكمي في منشور عبر سناب شات متحدثا عن الرحيل قائلا: "سنرحل يوما دون وداع سنترك خلفنا كل ما نريد وما لا نريد ذلك هو الرحيل البعيد لذا اللهم ارزقنا حسن الحياة وحسن الرحيل وارزقنا بمن يدعو لنا بعد الموت."

آخر ما نشره حكمي على سناب شات
آخر ما نشره حكمي على سناب شات

وأعادت هذه المغردة نشر فيديو للمطر صوره حكمي قبل وفاته، وكتبت أنه ما كان يدري أن بعد المطر ستكون نهايته، داعية له بالرحمة.

وذكرت مواقع سعودية أن حكمي من الناشطين في الفعاليات التطوعية بمنطقة جازان السعودية.