جانب من مبنى وزارة العدل الأميركية
جانب من مبنى وزارة العدل الأميركية

وجهت محكمة في ولاية كاليفورنيا اتهامات لثلاثة سعوديين بتهريب أجزاء أسلحة إلى المملكة بلغت قيمتها حوالي 100 ألف دولار وذلك بالمخالفة للقانون.

وقالت وزارة العدل إن حاتم السفياني (36 عاما) ومصعب الظهراني (27 عاما) وعبد الوهاب محمد (30 عاما) وهم ثلاثة طلاب يقيمون بتأشيرات طلابية قاموا بتهريب قطع مسدسات من دون ترخيص.

وقالت الوزارة إن السفياني والظهراني تآمروا في الفترة من 2014 إلى 2018 لتهريب هذه الأجزاء باعتبارها قطع غيار سيارات وقضبان ستائر.

وتشير لائحة الاتهامات إلى أن الظهراني حاول إخفاء 30 قطعة في حقيبة سفر عندما توجه في رحلة جوية من لوس أنجلوس إلى الرياض في ديسمبر 2016.

وفي الفترة من 2015 إلى 2018 تواصل عبد الوهاب محمد مع محلات بيع أسلحة نارية في الولايات المتحدة لشراء قطع بغرض إرسالها إلى السعودية بشكل غير قانوني، حسبما ذكرت أوراق المحكمة.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل توم مروزك إن القضية ليست لها علاقة بقضية اتهام موظفين سابقين في تويتر بالتجسس لصالح المملكة.

 

 

 

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.