لحظة اعتداد بالسكين على أعضاء فرقة فنية بالرياض
لحظة اعتداد بالسكين على أعضاء فرقة فنية بالرياض

قال التلفزيون السعودي، الاثنين، إن شرطة الرياض ألقت القبض على الشخص الذي هاجم بسكين فرقة موسيقية خلال حفل فني في العاصمة.

وفي تغريدة، قالت قناة "الإخبارية" إن الشرطة ألقت القبض على "مقيم عربي بحوزته السلاح المستخدم (سكين)" بعد الهجوم الذي أثار هلع الحاضرين.

وأضافت القناة أن المهاجم "طعن رجلين وامرأة من أعضاء فرقة مسرحية في حديقة الملك عبدالله"، مؤكدة، وفق المصادر، أن "حالة المصابين مستقرة".

وكان لقطات مصورة، نشرها ناشطون على مواقع التواصل، أظهرت "شخصا يعدو بسرعة باتجاه الفرقة الاستعراضية، فيما يحاول أحد أفراد الأمن التصدي له".

وقال الناشطون إن الحادث وقع خلال عرض فني أقيم ضمن فعاليات الملز الترفيهية في حديقة الملك عبدالله بالعاصمة الرياض.

وسقط عدد من أفراد الفرقة والمهاجمين على خشبة المسرح خلال الهجوم، فيما ترددت أنباء عن سقوط جرحى في الهجوم الذي أثار هلعا بين الحضور.

وشهدت السعودية انفتاحا غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، سمح باستضافة الكثير من الفنانين والفرق الاستعراضية ضمن مهرجانات ترفيهية، ما أغضب بعض المتشددين.

ويندرج مهرجان الملز ضمن سلسلة فعاليات ترفيهية وفنية وثقافية تشهدها منطقة الرياض.

خطة من 3 مراحل تهدف رفع الحظر المفروض داخل المملكة
خطة من 3 مراحل تهدف رفع الحظر المفروض داخل المملكة

 أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن خطة من 3 مراحل تهدف من خلالها إلى رفع الحظر المفروض داخل المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس" فقد قررت السعودية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات ابتداءً من يوم الخميس المقبل، حيث سمحت بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً، وكذلك سمحت بالتنقل بين المناطق والمدن بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

وفي المرحلة الثانية من الخطة، قررت المملكة ابتداءً من الأحد 31 مايو، السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا.

كما قررت رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.  
 
إضافة الى ما سبق قررت السعودية رفع الحظر عن الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من الأحد 31 مايو، أي في المرحلة الثانية من الخطة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة، ورفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

وفي المرحلة الثالثة من خطة السعودية، قررت ابتداءً من يوم الأحد 21 يونيو، إعادة الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول - فيما عدا مدينة مكة المكرمة - مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي.


وقد أبقت السعودية منع العمرة والزيارة، الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.