الشرطة السعودية ألقت القبض على المشتبه فيه
الشرطة السعودية ألقت القبض على المشتبه فيه (الأمن العام السعودي)

ألقت الشرطة السعودية في محافظة القريات، شمالي المملكة، القبض على مشتبه فيه كان قد أقدم على ضرب طفل وإفساد بضاعته من البطيخ، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الحساب الرسمي للأمن العام السعودي على موقع تويتر، الأربعاء، أن شرطة القريات قد اعتقلت مواطنا لاعتدائه بالضرب على طفل من الباعة الجوالين.

وكان رواد منصات التواصل الاجتماعي قد أعربوا عن غضبهم واستيائهم عقب انتشار مقطع مصور يظهر أحد الأشخاص وقد أقدم على ضرب طفل سعودي كان يبيع البطيخ في محافظة القريات في منطقة الجوف، وذلك بعد أن عمد إلى تقطيع جميع ثمار البطيخ قبل أن يلوذ بالفرار.

وظهر  الطفل في الفيديو وأمامه بضاعته من ثمار البطيخ التي جرى إتلافها، وعلامات الحزن بادية عليه.

وبحسب تغريدة الأمن السعودي فإن الشخص الذي كان يصور ويعلق على المقطع المصور هو والد الطفل الذي بدا عليه الغضب وهو يقول: "إذا كان هذا الشخص (الفاعل) مريضا أو مختل عقليا أسأل الله أن يشفيه ويرد له عقله".

وتابع: "أما إذا غير ذلك فأسأل الله في هذه الليلة المباركة أن يسلط عليه جندا من جنوده".

وأوضح الأمن في تغريدته: "تبين من إجراءت الاستدلال عدم التقدم ببلاغ للجهات الأمنية".

وأضاف البيان: "جرى إيقاف المعتدي واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة".

البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.
البولندية إيغا شفيونتيك أمام كوكو غوف الأميركية خلال بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات في روما في 16 مايو 2024. توضيحية.

أصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي أول جهة على الإطلاق يقترن اسمها بالتصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ضمن اتفاق شراكة لعدة سنوات.

ويمثل هذا الإعلان أحدث نشاط لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في عالم التنس بعد أن دخل في "شراكة استراتيجية" مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين في وقت سابق هذا العام.

وقالت مارينا ستورتي المسؤولة عن الجوانب التجارية في اتحاد اللاعبات المحترفات "نتطلع سويا لرعاية اللاعبات الموهوبات طوال الموسم بينما نواصل تطوير الرياضة واجتذاب مزيد من مشجعي التنس وإلهام مزيد من الشبان لممارسة اللعبة".

ويؤشر هذا الإعلان لمزيد من التحولات الجذرية لاتحاد المحترفات الذي كان مترددا في السابق في تبني شراكة مع السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته ستيف سيمون العام الماضي إن المملكة ستثير "قضايا كبيرة" مع استضافة بطولات لتنس السيدات.

وأعلن مسؤولون الشهر الماضي أن البطولة الختامية لموسم تنس السيدات ستقام في العاصمة السعودية الرياض من 2024 إلى 2026 إذ سيقدم الاتحاد السعودي للتنس جوائز مالية قياسية قدرها 15.25 مليون دولار هذا العام.

وجاء هذا الإعلان على الرغم من معارضة النجمتين السابقتين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا بينما أبدت الروسية داريا كاساتكينا، التي أعلنت عن مثليتها في 2022، تحفظها أيضا.

واتهم نشطاء حقوق المرأة وأفراد من مجتمع المثليين المملكة "بغسل السمعة عن طريق الرياضة" بعدما أنفقت أموالا طائلة في كرة القدم وفورمولا 1 والجولف.

وقال محمد الصياد مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن الهيئة ستواصل عملها "في تحفيز وتطوير الرياضة النسائية".

وأضاف في بيان "نتطلع إلى العمل مع اتحاد لاعبات التنس المحترفات لزيادة المشاركة وإلهام الجيل الجديد من المواهب".