لم تحدد وزارة الدفاع سبب سقوط المقاتلة
لم تحدد وزارة الدفاع سبب سقوط المقاتلة | Source: @modgovksa

تحطمت طائرة مقاتلة سعودية وقتل طاقمها خلال مهمة تدريبية في شرق المملكة، وفقا لما ذكرت وزارة الدفاع في بيان على موقع "إكس" يوم الخميس.

وذكر البيان أن طاقم طائرة مقاتلة من طراز "إف-15 إس.إيه" تابعة للقوات الجوية قتلوا عندما تحطمت طائرتهم أثناء مهمة تدريبية روتينية في مدينة الظهران بشرق المملكة.

ولم تكشف وزارة الدفاع السعودية عدد أفراد الطاقم الذين قتلوا في حادثة التحطم، ولا السبب الذي أدى إلى الحادثة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي إن حادث سقوط الطائرة وقع عن الساعة 12:50 ظهر الخميس، وذلك أثناء قيامها بمهمة تدريبية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية في الظهران.

وبين المتحدث أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

رونالدو انضم في يناير 2022 إلى النصر السعودي
رونالدو موقوف مباراة واحدة بأمر لجنة الانضباط والأخلاق (أرشيف)

أعلنت  لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الأربعاء، إيقاف قائد فريق النصر، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مباراة واحدة، مع تغريمه 30 ألف ريال سعودي (حوالي 8 آلاف دولار).

وبموجب القرار، سيغيب رونالدو، الخميس، عن مباراة فريقه النصر أمام الحزم في دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

وقالت اللجنة في منطوق قرارها: "ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر، كرستيانو رونالدو، للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق" وذلك بعد "قيام نادي الشباب بتقديم شكوى ضد لاعب نادي النصر كرستيانو رونالدو، بشأن قيامه بإثارة جمهور نادي الشباب".

وجاءت شكوى نادي الشباب بعد أن أثار رونالدو، البالغ من العمر 39 عاما، الجدل بسبب إشارة اعتُبرت "مشينة"، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا.

وكان النصر قد فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، سجل فيها رونالدو هدف السبق، فيما أضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفين.

وجاءت حركة قائد المنتخب البرتغالي والنادي السعودي، عقب الهدف الثالث الذي سجله تاليسكا في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

رونالدو يخرج عن صمته بخصوص "الحركة المشينة"
تسلمت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، إفادة رسمية من لاعب فريق النصر، كريستيانو رونالدو، رداً على شكوى قدمتها إدارة نادي الشباب السعودي، تتهمه فيها بأدائه "حركة مشينة" أمام جماهير فريقها، وفق وسائل إعلامية سعودية.

وظهر رونالدو في منتصف ملعب فريقه وأشار بيده بشكل اعتبره جمهور الشباب وعدد من الإعلاميين السعوديين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي "حركة غير أخلاقية" تستحق فرض عقوبة انضباطية ضد اللاعب.

وقالت لجنة الانضباط إن قراراها، الذي لم يتطرق لأي أفعال "مشينة" من قبل اللاعب البرتغالي، غير قابل للاستئناف.

وبينما لم تلتقط كاميرات الناقل الرسمي الحادثة، إلا أن بعض تصرفات رونالدو، الذي سجل ركلة جزاء في الشوط الأول، لاقت انتقادات واسعة في السعودية.

وليست هذه المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفا في أحداث مماثلة، ففي التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار، قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

ويتصدر رونالدو، الذي انتقل إلى نادي النصر في ديسمبر 2022، ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 22 هدفا.