بلينكن يزور السعودية وسط مخاوف من عملية إسرائيلية في رفح
بلينكن يزور السعودية وسط مخاوف من عملية إسرائيلية في رفح

ذكر موقع أكسيوس نقلا عن مسؤولين أميركيين ومسؤول عربي أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يعتزم زيارة السعودية، حيث من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض ابتداء من 28 أبريل.

ويخطط وزير الخارجية للسفر إلى المملكة، نهاية هذا الأسبوع، بعد رحلته إلى الصين، وفق الموقع.

وتأتي زيارة بلينكن مع دخول الحرب بين إسرائيل وحماس يومها الـ200 بلا أي بوادر تهدئة تلوح في الأفق، ووسط زيادة المخاوف من هجوم إسرائيلي على رفح وتزايد النداءات لإطلاق سراح الرهائن.

 ودعا أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، إلى التصعيد على كل الجبهات، وفق خطاب متلفز أشارت إليه وكالة رويترز.

تضاعف المعدل السنوي للإعدامات في السعودية منذ وصول الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان يخضع لبرنامج علاجي بسبب التهاب في الرئة. إرشيفية.

قال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان أرجأ زيارته لليابان التي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين بسبب مشكلة صحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان من المقرر أن يلتقي الأمير محمد مع إمبراطور اليابان ناروهيتو ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا خلال الزيارة في الفترة من 20 إلى 23 مايو. ولم يتم الإعلان عن موعد جديد للزيارة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس الأحد أن الملك سلمان البالغ من العمر 88 عاما سيخضع للعلاج من التهاب في الرئة.

وجاء في بيان لوكالة الأنباء السعودية، نقلا عن الديوان الملكي، أن سلمان بن عبد العزيز، أجرى الأحد فحوصات طبية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة، "وقرر الفريق الطبي خضوعه لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب".

وكان بيان سابق، أصدره الديوان الملكي، كشف أن العاهل السعودي يعاني من "ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المفاصل".

وهذه الفحوصات الطبية، هي الثانية للملك سلمان (88 عاما) خلال أقل من شهر.