جانب من العاصمة السعودية، الرياض (أرشيف)
جانب من العاصمة السعودية، الرياض (أرشيف)

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن وزارة التعليم أعلنت أن الدوام المدرسي في إجازتي الخريف والشتاء سيكون إلزاميا في بعض المدارس "التي يثبت انخفاض الكفاءة وجودة التعليم فيها".

وقررت الوزارة تخصيص برامج تطوير مهني لرفع جودة الأداء التدريسي للمعلمين والمشرفين التربويين الداعمين للمدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلُّم.

يأتي ذلك بهدف "الحصول على مزيد من الدعم لطلابها من قبل نخبة من المعلِّمين المتميزين من داخلها أو خارجها عند الحاجة، لمعالجة الفاقد التعليمي لدى الطلاب، على أن يتم التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة لهم، وفق الأنظمة والتعليمات"، حسب الصحيفة.

ووفقا للصحيفة، فإن  التمتع بإجازات الشتاء والخريف سيكون متاحًا للمدارس التي "اجتاز طلابها الحد المناسب من الإتقان ونواتج التعلم".

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى "زيادة جودة التعليم والارتقاء بالمخرجات في كافة مراحل التعليم العام، وتلافي أي قصور في المدارس في ظل وجود مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة لصيقة لمراحل الأداء".

الملك سلمان ترأس مجلس الوزراء
الملك سلمان ترأس مجلس الوزراء

ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، في جدة، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية (واس).

ونشرت وسائل إعلام سعودية صورا لملك البلاد أثناء الجلسة التي تأتي بعد غيابه عن جلسات سابقة، وتداول شائعات عن وضعه الصحي.

وقالت "واس" إنه اطلع على مضامين الاتصالات الهاتفية التي أجراها نجله، ولي العهد، محمد بن سلمان، مع  رؤساء فرنسا وروسيا والعراق.

وفي مايو الماضي، كشفت السلطات السعودية، أن الملك يعاني من التهاب في الرئة، يتطلب خضوعه لبرنامج علاجي.

ويتولى العاهل السعودي عادة رئاسة جلسات الحكومة، حتى بعد تعيين الأمير محمد رئيسا لمجلس الوزراء عام 2022، بجانب منصبه وليا للعهد.

وسلمان، سابع ملوك المملكة الخليجية، تولى العرش في يناير عام 2015 خلفا للراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، وهو أخاه غير الشقيق.