مشهد عام لأبنية في العاصمة الرياض. أرشيف
مشهد عام لأبنية في العاصمة الرياض. أرشيف

في إطار استقطاب المواهب، أعلنت السلطات السعودية عن تجنيس 8 لاعبين، بينهم سورية وتونسية في سن 13 و15 عاما.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الموافقة على التجنيس صدرت من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الرياضيين المجنسين "يمثلون فرصا واعدة لرفد المنتخبات السعودية في كثير من الرياضات المختلفة، ويأتي ذلك في ظل توجه السعودية لتطوير القطاع الرياضي، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030".

وذكرت صحيفة "الرياضية"، الأحد، أن من بين من تم منحهم الجنسية السعودية لاعبة كرة القدم الأميركية، مريم التميمي، والحارس عبد الباسط سليمان عبد الله.

وفي ألعاب القوى، منحت الجنسية للاعب، محمد بن داود تولو، واللاعب، عبد الله أبكر محمد. وفي التنس، منحت الجنسية للبريطاني، عيسى شير علي، والفرنسية من أصل تونسي، ميسان حسين (15 عاما).

وفي رياضة الغولف، تم منح الجنسية للاعب، شيرجيو موسى عارف. وفي المواي تاي منحت الجنسية للاعبة السورية، تسنيم القصاب (13 عاما).

الملك سلمان ترأس مجلس الوزراء
الملك سلمان ترأس مجلس الوزراء

ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، في جدة، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية (واس).

ونشرت وسائل إعلام سعودية صورا لملك البلاد أثناء الجلسة التي تأتي بعد غيابه عن جلسات سابقة، وتداول شائعات عن وضعه الصحي.

وقالت "واس" إنه اطلع على مضامين الاتصالات الهاتفية التي أجراها نجله، ولي العهد، محمد بن سلمان، مع  رؤساء فرنسا وروسيا والعراق.

وفي مايو الماضي، كشفت السلطات السعودية، أن الملك يعاني من التهاب في الرئة، يتطلب خضوعه لبرنامج علاجي.

ويتولى العاهل السعودي عادة رئاسة جلسات الحكومة، حتى بعد تعيين الأمير محمد رئيسا لمجلس الوزراء عام 2022، بجانب منصبه وليا للعهد.

وسلمان، سابع ملوك المملكة الخليجية، تولى العرش في يناير عام 2015 خلفا للراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، وهو أخاه غير الشقيق.