صورة في احدى المجلات لعدد من لاعبي كرة القدم
صورة في احدى المجلات لعدد من لاعبي كرة القدم

كشفت دراسة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء أن المبلغ الإجمالي في سوق الانتقالات خلال "المركاتو" الصيفي الأخير في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى بلغ رقما قياسيا جديدا.

وارتفع المبلغ الإجمالي للانتقالات في البطولات الخمس الكبرى وهي بطولات إنكلترا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا إلى 4.21 مليارات دولار، مقابل 3.95 مليارات دولار في العام السابق.

وكان الدوري الإنكليزي الممتاز الأكثر إنفاقا بين الدوريات الخمسة الكبرى، إذ دفعت أنديته الـ20 ما قيمته 1.44 مليار دولار، فيما ارتفعت قيمة الإنفاق في الدوري الإيطالي.

وبلغ المبلغ الإجمالي للانتقالات على مستوى العالم 5.44 مليارات دولار في الفترة بين الأول من حزيران/يونيو والأول من أيلول/سبتمبر 2018.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".