من حفل اختيار أفضل لاعبي بطولة كوبا ليبرتادوريس- باراجواي
من حفل اختيار أفضل لاعبي بطولة كوبا ليبرتادوريس- باراجواي

اشترى موقع فيسبوك حقوق البث التليفزيوني لمباريات من "كأس ليبرتادوريس" بشكل حصري، لأربعة أعوام بدءا من 2019، حسبما أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول".

وتعادل البطولة التي اشتراها موقع التواصل الاجتماعي، دوري أبطال أوروبا، وتشترك فيها الدول الـ10 التي تمثل اتحاد أميركا الجنوبية.

وسيبث فيسبوك مباشرة وحصريا، المباريات التي تقام أيام الخميس في البطولة، بالإضافة إلى الحقوق المشتركة في بث مباريات يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبهذه الطريقة سيتمتع متابعو كرة القدم في الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي وتشيلي وبوليفيا وكولومبيا وإكوادور وبيرو وفنزويلا، بمشاهدة 46 مباراة سنويا مجانا على فيسبوك، منهم 27 مباراة حصرية.

وأضاف البيان أن "كونميبول"، بهده الاتفاقية التي يعتبرها تاريخية، يرغب في "توفير كرة القدم للجميع بطريقة أكثر تفاعلية وحصرية"، وأيضا لوضع "كأس ليبرتادوريس" في طريق النمو والتطور المستمر.

وتأتي هذه الصفقة، بعد عام من توقيع فيسبوك اتفاقيات مشابهة أهمها مع شبكة فوكس سبورتس لبث مباريات دوري أبطال أوروبا في موسم 2017/2018، وبعد أسابيع من توقيع اتفاقات مشابهة لبث مباريات الدوري الإسباني في شبه القارة الهندي، ومباريات دوري أبطال أوروبا في دول أميركا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

ليونيل ميسي ومحمد صلاح في لقاء ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي
ليونيل ميسي ومحمد صلاح في لقاء ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي

أشاد قائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بنجم نادي ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح، وقال "أحب طريقة لعبه". 

وجاء صلاح بين أربعة لاعبين اختارهم ميسي من فريق ليفربول، ضمن تسميته لأفضل 25 لاعبا في دوري أبطال أوروبا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار".  

وكان ليفربول قد أطاح ميسي ورفاقه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في ظروف دراماتيكية في ملعب الأخير، ويبدو أن العديد من لاعبي الريدز تركوا انطباعا لدى نجم برشلونة. 

وفاز ليفربول على برشلونة على ملعبه أنفيلد بأربعة أهداف نظيفة بعد أن كان قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة اهداف نظيفة. 

ورغم أن صلاح لم يلعب في المبارة التي عاد فيها ليفربول ليطيح ببرشلونة من المسابقة القارية الأهم فإن ميسي أشاد بصلاح وتسجيله الكثير من الأهداف مع ليفربول. 

وقال ميسي "لقد كان مذهلا مع ليفربول، وانا أحب طريقة لعبه". 

كما اختار ميسي من فريق ليفربول، زميل صلاح المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي قال عنه "تجده في كل مكان، سواء في خط الوسط أو في الجناح أو مهاجم". 

كما أشاد ميسي بقلب دفاع الفريق الهولندي فيرجيل فان دايك، والحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي قال عنه إنه "شخص هادئ في الملعب، ويبدو أن لديه وقتا أكثر من معظم الحراس الآخرين".