الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت
الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت

سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت ثنائية وأحرز آرون رامسي هدفا مذهلا بضربة كعب كما أضاف بيير ايمريك أوباميانغ هدفين خلال فوز أرسنال 5-1 على مضيفه فولهام في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وضغط فولهام منذ البداية باحثا عن أول فوز على أرسنال منذ كانون الثاني/يناير 2012 وكان لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فيتو قريبا من هز شباك بيرند لينو في الدقيقة الثانية.

وأتيحت بعض الفرص للصربي ألكسندر متروفيتش مهاجم فولهام القوي لكنه لم يستغل أيا منها وكانت أفضل محاولاته عندما سدد فوق العارضة من خارج منطقة الجزاء.

وعلى عكس مجريات اللعب افتتح لاكازيت التسجيل لأرسنال في الدقيقة 29 بعدما تسلم تمريرة ناتشو مونريال ليراوغ المدافع تيم ريم ثم سدد كرة منخفضة في الزاوية القريبة بالمرمى.

وتعادل فولهام قبل الاستراحة بعد أن سدد أندريه شورله الكرة بهدوء فوق الحارس لينو ليحرز هدفه الثالث في الدوري منذ انضمامه من بروسيا دورتموند هذا الصيف على سبيل الإعارة.

لكن الزوار ثاروا في الشوط الثاني وسجلوا ثلاثة أهداف لا يمكن ردعها.

وسجل لاكازيت رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم قبل أن يحرز البديل رامسي الهدف الثالث بضربة كعب رائعة بعد تمريرة عرضية من أوباميانغ.

وأضاف أوباميانغ آخر هدفين ليترك فولهام يعاني من أسوأ سجل دفاعي بالمسابقة بعدما استقبل 21 هدفا وبفارق أربعة أهداف عن أقرب فريق.

ووضعت الهزيمة فولهام على حافة منطقة الخطر بقبوعه في المركز 17.

وارتقى أرسنال للمركز الثالث متقدما على توتنهام هوتسبير بفارق الأهداف كما يتقدم مؤقتا على تشيلسي الذي يواجه ساوثامبتون في وقت لاحق الأحد.

ويعد هذا تاسع انتصار على التوالي لأرسنال في مختلف المسابقات والسادس في مسابقة الدوري.

رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه
رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه

وافق لاعبو يوفنتوس الإيطالي على التنازل عن 4 شهور من راتبهم، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق بسبب توقف المباريات نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقاً لصحيفة ديلي ميل الإنكليزية.

وأكدت الصحيفة أن اللاعبين سيتنازلون عن مرتبات شهر مارس وأبريل ومايو ويونيو، وقد تصل قيمة هذه التنازلات نحو 90 مليون يورو (100 مليون دولار).

وأشارت إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالد سيكون أكبر الخاسرين بعد أن وافق على التنازل عن 4 شهور من راتبه، ما يعني أنه سيتنازل عن نحو 10 ملايين دولار من راتبه السنوي البالغ نحو 34 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن النادي الإيطالي وعد لاعبيه بتعويضهم، في حال استكمال مباريات الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن تأجيل مباريات الدوري إلى أجل غير مسمى بعد تفشي وباء كورونا في المدن الإيطالية بشكل كبير، مما أدى إلى وفاة أكثر من 10 آلاف شخص.

كما أعلن نادي يوفنتوس إصابة ثلاثة من لاعبيه بالفيروس وهم: الإيطالي دانييل روغاني والفرنسي بلايز ماتويديو والأرجنتيني باولو ديبالا، كما أعلن وضع باقي اللاعبين في الحجر الصحي.

يذكر أن عددا من الأندية العالمية وفي مقدمتها نادي برشلونة الإسباني وأتلتيكو مدريد، خفضت أجور اللاعبين والجهاز الفني إجبارياً، بعد توقف المباريات بسبب تفشي الفيروس التاجي، كما تفكر أندية البريمرليغ في خفض رواتب لاعبيها هي الأخرى.