ماكغريغور وخبيب
ماكغريغور وخبيب

رغم انتصار المقاتل الروسي خبيب نورمحمدوف على نظيره الأيرلندي كونور ماكغريغور خلال مباراة جمعت بينهم السبت على لقب بطولة UFC للفنون القتالية المختلطة، فإن ليلة النزال شابها الكثير.

وعقب نهاية المباراة، قفز خبيب فوق سور الحلبة ليحاول الاعتداء على مرافقي ماكغريغور في الخارج، فيما قفز اثنان من مساعدي خبيب إلى داخل الحلبة للاشتباك مع مرافقي ماكغريغور.

​​أدان لاعبون تصرف خبيب خاصة أنه فاز بالمباراة وانتقم من ماكغريغور الذي أدلى بتصريحات مستفزة ضد المقاتل الروسي (الداغستاني)، ما رجح نظرية سحب اللقب الجديد من خبيب.

ما رجح هذه النظرية، هو أن رئيس UFC دانا وايت رفض أن يضع حزام اللقب على خصر خبيب عندما عاد مرة أخرى إلى الحلبة.

لكن وايت خرج الأحد في مؤتمر صحافي وأعلن أن الاثنين كانا مخطئين، موضحا أنه رأى أحد رجال ماكغريغور يصيح في وجه خبيب قبل أن يقفز الأخير خارج الحلبة.

وأظهرت لقطات نشرها مغردون، لكم ماكغريغور لأحد أعضاء فريق خبيب بعد قفز الأخير إلى الحلبة، بجانب آخر لكمه المقاتل الأيرلندي أثناء قفزه إلى الخارج.

​​وقد فتحت لجنة ولاية نيفادا الرياضية تحقيقا بشأن الواقعة، فيما اعتقل ثلاثة من مساعدي خبيب الذين أفرج عنهم بعدما رفض ماكغريغور توجيه تهم ضدهم.

وأضاف وايت "ستقوم لجنة نيفادا بفرض نوع من الغرامة أو التعليق، وإذا تم إيقافه (خبيب)، ربما يتم سحب اللقب منه إذا ما تم تعليق نشاطه لفترة طويلة".

كما قررت اللجنة تعليق أجر خبيب البالغ 2 مليون دولار، فيما منحت ماكغريغور أجره الذي يبلغ 3 مليون دولار.

وختم وايت حديثه الصحافي بقوله، "يجب انتظار قرار اللجنة، سيكون هناك غرامات، ربما يكون هناك أمور أخرى".

تتبقى 11 مرحلة من الموسم الحالي الذي يتصدره برشلونة بفارق نقطتين عن ريال مدريد
تتبقى 11 مرحلة من الموسم الحالي الذي يتصدره برشلونة بفارق نقطتين عن ريال مدريد

قالت هيئة الرياضة في الحكومة الإسبانية الجمعة إن عجلة دوري الأضواء لكرة القدم ستعود للدوران بعد توقفها ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا بمباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو المقبل.

وأضافت في بيان أن الموسم سينتهي في 19 يوليو المقبل "تبعا لتطورات الوباء".

وعلقت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم منافساتها في مارس بسبب فيروس كورونا المستجد. وأجازت الحكومة استكمال موسم 2019-2020 خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية الجمعة "بإذن الله، سنعود في 11 يونيو. نحن ننتظر دخول مدريد وبرشلونة في المرحلة الثانية" من إجراءات تخفيف قيود الاغلاق التي فرضت للحد من تفشي وباء "كوفيد-19".

وأعرب عن أمله في انطلاق موسم 2020-2021 اعتبارا من 12 سبتمبر المقبل.

وكان الضوء الأخضر الحكومي قد أتاح للرابطة استئناف الموسم اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وجاء ذلك مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد التي تعد من الأكثر تأثرا بـ"كوفيد-19" في العالم.

وسجلت إسبانيا 38 وفاة و182 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الأخيرة. وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 27119، في حين أن عدد الإصابات المؤكدة يقف عند 237906.

وفي حال تم استئناف الدوري الإسباني، ستصبح الليغا ثاني بطولة كبرى في أوروبا تستكمل مباريات الموسم الحالي، بعدما شرعت البوندسليغا الألمانية في ذلك اعتبارا من 16 مايو الجاري.

كما حددت إنكلترا وإيطاليا مواعيد مبدئية للعودة، هي 17 يونيو و20 منه على التوالي. أما فرنسا، فكانت الوحيدة بين البطولات الخمس الكبرى التي أنهت الموسم بشكل مبكر، مع تتويج باريس سان جرمان باللقب.

وقبل توقف منافسات الدوري الإسباني، كان برشلونة بطل الموسمين الماضيين يتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد. وتتبقى 11 مرحلة من الموسم الحالي.