المنتخب المغربي . أرشيفية
المنتخب المغربي . أرشيفية

حقق منتخب المغرب فوزا بالغ الصعوبة على جزر القمر بهدف مقابل لا شيء بركلة جزاء في اللحظات الأخيرة في مباراة السبت في الدار البيضاء.

وتأتي المباراة ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة عام 2019 في الكاميرون.

وبعد أن كانت المباراة متجهة إلى التعادل، حصل منتخب "أسود الأطلس" على ركلة جزاء بعد عرقلة أشرف حكيمي، وسجل فيصل فجر في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز.

ورفع المغرب الذي غاب عنه صانع ألعاب أياكس أمستردام حكيم زياش رصيده إلى ست نقاط بفوزين وخسارة، مواصلا صحوته بعد خسارته في الجولة الأولى ضد الكاميرون ثم تعويضه بالفوز على مالاوي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ويتأهل الى النهائيات القارية صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة باستثناء المجموعة الثانية التي سيتأهل عنها الوصيف في حال بقيت الصدارة للكاميرون، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب الأخير.

غريزمان تطرق قبل عامين لرغبته في إنهاء مسيرته في أمريكا الشمالية
غريزمان تطرق قبل عامين لرغبته في إنهاء مسيرته في أمريكا الشمالية

أعرب مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم أنطوان غريزمان عن أمله في إنهاء مسيرته الاحترافية في الولايات المتحدة.

وقال غريزمان الذي يستعد مع النادي الكاتالوني لاستئناف الليغا المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، في تصريح لصحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأميركية "الفوز بالليغا ودوري أبطال أوروبا مع برشلونة هو حلم، وهدفي أيضا".

وأضاف "بعدما فزنا بها، ومهما حدث، هناك كأس عالم أخرى (يجب الفوز بها) في قطر. وبعد ذلك الدوري الأميركي للمحترفين".

وتابع "لا أعرف أي فريق، لكنني أريد حقا أن ألعب في الدوري الأميركي. بالنسبة لي، هدفي إنهاء مسيرتي في الولايات المتحدة، مع إمكانية اللعب بشكل جيد وأن أكون صفوف فريق ينافس من أجل اللقب".

وكان غريزمان تطرق قبل عامين لرغبته في إنهاء مسيرته في أمريكا الشمالية، مشيرا الى تفضيله لوس أنجلوس وميامي مستبقا المشروع الذي أسسه النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام هذا العام بجعله إنتر ميامي يشارك للمرة الأولى في مارس الماضي في الدوري الأميركي للمحترفين الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد بعد مرحلتين فقط.

وانتقل غريزمان الصيف الماضي إلى صفوف برشلونة قادما من أتلتيكو مدريد لكنه لم يقدم حتى الآن المستوى الذي برز به مع الممثل الثاني للعاصمة الإسبانية.

ويستأنف الدوري الإسباني في 11 يونيو الحالي حيث تتبقى 11 مرحلة على نهاية الموسم. ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.