ميسي بعد تعرضه للإصابة
ميسي بعد تعرضه للإصابة

سيغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة لمدة ثلاثة أسابيع عن الملاعب، بعد تعرضه لكسر في يده السبت خلال مواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني لكرة القدم بحسب ما قالت إدارة الفريق.

وسيغيب ميسي بالتالي عن مواجهة انتر ميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل ثم ريال مدريد الأحد المقبل في الليغا.

كما سيغيب عن مباراة الرد ضد إنتر في 6 تشرين الثاني/نوفمبر ومواجهة رايو فايكانو في الدوري قبلها بثلاثة أيام.

وقالت إدارة برشلونة في بيان "أكدت الفحوصات التي أجريت لليو ميسي إصابته بكسر في عظمة الساعد في يده اليمنى، وسيغيب نحو ثلاثة أسابيع".

وقال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي "من الواضح أنها ضربة، نعرف ماذا يقدم لنا ونعرف بماذا يتسبب للخصوم".

وتابع "يجب أن نعد أنفسنا، من الواضح أننا سنلاحظ غياب ميسي لكن نملك لاعبين بمقدورهم التعويض".

تحديث (22:31 ت. غ.)

خرج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة مصابا في الشوط الأول من مواجهة أشبيلية السبت في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد سقوطه على يده وذلك قبل أسبوع من المواجهة المنتظرة مع غريمه ريال مدريد.

ميسي بعد تعرضه للإصابة

​​​​ومرر ميسي كرة حاسمة لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو افتتح منها التسجيل، قبل أن يهز أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الشباك بدوره، بيد أنه تعرض لإصابة بيده بعد سقوطه إثر احتكاك مع أحد لاعبي الفريق الخصم.

ميسي في بداية المباراة

​​وبقي ميسي على الأرض يتلوى من الألم ثم خضع لعلاج على خط الملعب قبل أن يستبدله مدربه إرنستو فالفيردي بالفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 26.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".