مدرب نادي تشيلسي ماوريتسو ساري
مدرب نادي تشيلسي ماوريتسو ساري

تمكن مدرب نادي تشيلسي الإنكليزي ماوريتسو ساري الأحد من معادلة رقم قياسي دام 24 عاما في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجح ساري في قيادة تشيلسي في أول موسم له مع الفريق اللندني لعدم الخسارة في أول 11 مباراة في الدوري بعد أن حقق الفوز الأحد على كريستال بالاس (3-1).​​

​​

وتعادل تشيلسي تحت قيادة ساري في ثلاث مباريات وفاز في ثماني، ليعادل بذلك رقم مدرب نادي نوتنغهام فورست فرانك كلارك في عام 1994، الذي كان في موسمه الثاني مع الفريق.

ويحتل تشيلسي حاليا المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز متفوقا على ليفربول بفارق الأهداف، ومتأخرا عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطتين.

​​

​​

وتعاقد تشيلسي مع مدرب نادي نابولي الإيطالي ماوريتسو ساري هذا الصيف خلفا للمدرب المقال أنطونيو كونتي.

وفي حال فوز أو تعادل تشيلسي في مباراته المقبلة مع إيفرتون المقررة الأحد على ملعب ستانفورد بردج سيكون ساري بذلك أول مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز ينجح في عدم الخسارة لـ12 مباراة متتالية في أول موسم له.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".