من المباراة
من المباراة

فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وابتعد عنه بفارق سبع نقاط، السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبثنائية لنجمه ماركو رويس وهدف جديد للإسباني المتألق باكو ألكاسير، رفع دورتموند رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الفائز على ضيفه فيردر بريمن بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسبع عن بايرن حامل اللقب في السنوات الست الأخيرة.

وأثبت دورتموند مرة جديدة نجاعته الهجومية مسجلا 33 هدفا في 11 مباراة، فيما ارتفعت حدة الضغوط على الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم في الدوري.

وقال لاعب وسط دورتموند ويتسل الذي واجه بايرن للمرة الأولى بعد قدومه من الدوري الصيني "كانت مباراة كبيرة، كنت خائفا إلى حد ما، لكن تحليت بعدها بالثقة، كنا نلعب من أجل الفوز وكنا رائعين في الشوط الثاني".

سجلت بريطانيا أكثر من 33718 حالة إصابة 2921 وفاة حتى الخميس، بزيادة قدرها 569 حالة وفاة مقارنة مع الأربعاء.
سجلت بريطانيا أكثر من 33718 حالة إصابة 2921 وفاة حتى الخميس، بزيادة قدرها 569 حالة وفاة مقارنة مع الأربعاء.

دعت الحكومة البريطانية، الخميس، لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم، المتهمين بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي التي تم تبنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى تخفيض رواتبهم.

وقال وزير الصحة مات هانكوك في مؤتمر صحافي: "يحتاج كل شخص إلى لعب دوره" في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا "هذا يعني لاعبي الدوري الممتاز أيضا ... وأول ما يتعين عليهم فعله هو الموافقة على تخفيض رواتبهم".

وتواجه الحكومة في بريطانيا انتقادات بسبب آلية تعاملها مع أزمة تفشي فيروس كورونا، وقلة الفحوص المجرية نسبيا، ما خلق حالة ذعر بين فئات من المجتمع.

وتعهدت الحكومة المحافظة التي يقودها بوريس جونسون بزيادة عدد اختبارات مرض "كوفيد-19" بسرعة إلى عشرة آلاف اختبار في اليوم، ثم 25 ألف اختبار بحلول منتصف إبريل. لكن التقدم كان بطيئا. وتقول الحكومة إنها أجرت 10412 فحصا يوم الثلاثاء، وهو أول هدف تحققه.

ومثل كثير من الدول الأخرى، لدى المملكة المتحدة فحوصات محدودة للفيروس لإجرائها على المرضى في المستشفيات، ما يترك الأشخاص الذين يعانون من أعراض أخف غير واثقين مما إذا كانوا مصابين بالفعل. 

ووعد جونسون، الذي يدير الحكومة من الحجر الصحي بعد إعلان إصابته بالفيروس، في رسالة مصورة بأن الحكومة "ستزيد عدد الفحوص بشكل هائل".

وقال إن الفحوص هي التي ستحل لغز فيروس كورونا، وهذه هي الطريقة "التي سنهزم بها المرض في النهاية."

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن البريطانيين عموما يدعمون جهود الحكومة في احتواء الفيروس المستجد. وكان جونسون قد أمر السكان بالبقاء في منازلهم، فيما عدا قلة مسموح لها بالخروج، وأمر بإغلاق المدارس والحانات والمطاعم والمتاجر غير الضرورية.

لكن عدد الوفيات ارتفع في المملكة المتحدة خلال الأيام الأخيرة، فلدى البلاد أكثر من 33718 حالة إصابة 2921 وفاة حتى الخميس، بزيادة قدرها 569 حالة وفاة مقارنة مع الأربعاء.