نيمار ومبابي يحتفلان بستجيل هدف التقدم ضد نابولي
نيمار وزميله في باريس سان جيرمان مبابي يحتفلان بستجيل هدف ضد نابولي في دوري أبطال أوروربا-أرشيف

ذكرت تقارير لوسائل إعلام وصحف إسبانية الاثنين أن النجم البرازيلي نيمار وافق على الخروج من ناديه الحالي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن النادي الباريسي سيوافق على بيع اللاعب مقابل 200 مليون يورو بعد أن كان قد اشتراه من برشلونة في 2017 مقابل 222 مليون يورو.

 

​​ولم يحدد نيمار بعد وجهته المقبلة، لكن تقرير الصحيفة الإسبانية تحدث عن قيام المستشار في نادي برشلونة أندري كيوري، والذي تربطه علاقة طيبة مع عائلة نيمار، بالتفاوض لإعادة النجم البرازيلي إلى ناديه السابق.

وأبدى نيمار عدم ممانعته من العودة إلى كامب نو مجددا لكن بشرط أن يكون برشلونة راغبا فعلا في استعادته، لكن يبقى ريال مدريد وجهة محتملة أيضا وفقا لتقرير الصحيفة.

من جهة ثانية قالت صحيفة "ميرور" الإنكليزية إن برشلونة مستعد للتخلي عن النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي لصالح باريس سان جيرمان كجزء من صفقة استعادة نيمار.

توقف الدوري الإنكليزي منذ نحو شهر ولايزال مصيره مجهولا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد
توقف الدوري الإنكليزي منذ نحو شهر ولايزال مصيره مجهولا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد

كشف مدير نادي أودينيزي الإيطالي بيرباولو مارينو أن رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تستعد لإصدار بيان تعلن فيه إلغاء الموسم الحالي وتسمية ليفربول بطلا لأول مرة منذ 29 عاما.

وقال مارينو، الذي يمتلك رؤساء ناديه أيضا نادي واتفورد الإنكليزي، إن الدوري الإنكليزي من المقرر أن يسير على خطى الدوري البلجيكي، الذي أكد الأسبوع الماضي إلغاء المنافسات وتتويج المتصدر الحالي نادي بروج بطلا للموسم الحالي.

وأضاف في تصريح لصحيفة "سبورت إيطاليا" إن الاتحاد البلجيكي أقر بالفعل إلغاء الدوري، على الرغم من التهديدات بفرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي.

وتابع "في إنكلترا، الدوري على وشك إصدار بيان مماثل، لأن الوضع هناك أصبح خطيرا جدا... أتمنى بصراحة أن نتمكن من الاستمتاع بكرة القدم مرة أخرى بعد فيروس كورونا".

وقال مارينو "'لا يهم كم من الوقت يستغرق (كورونا)، نحتاج للخروج من منطقة الخطر. إنني قلق على المواسم القادمة، وليس هذا المواسم".

في المقابل نفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مزاعم مدير نادي أودينيزي، وقالت إنها غير دقيقة من دون تقديم من التفاصيل.

وقالت الرابطة الأسبوع الماضي إن الدوري المتوقف لن يعود إلا في ظروف "آمنة ومناسبة".

وتسبب "كوفيد-19" بتعليق غالبية منافسات اللعبة في أوروبا والعالم، وسط عدم يقين بشأن متى تتيح الظروف الصحية معاودة المباريات.

وكان ليفربول على بعد خطوة من إحراز لقبه الأول بعد ثلاثين عاما من الانتظار، إذ يتصدر الترتيب برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، وبفارق 25 نقطة عن ملاحقه مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل. 

ورأى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الاثنين، أن ليفربول سيكون بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز مهما كان مصير البطولة التي تم تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.