ملعب سانتياغو برنابيو
ملعب سانتياغو برنابيو

أعلن الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم "كونميبول" الخميس أن مباراة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وقال رئيس الاتحاد أليخاندرو دومينغيز إن المباراة ستقام في التاسع من كانون الأول/ديسمبر المقبل على ملعب نادي ريال مدريد الإسباني.

​​وكانت وسائل إعلام عدة سربت أسماء بعض المدن لاستضافة المباراة منها أسونسيون في أوروغواي والدوحة القطرية وجنوى الإيطالية، وبيلو هوريزونتي البرازيلية، وملعب نو كامب في برشلونة الإسبانية.

تحديث (22:40 تغ)

ذكرت تقارير صحافية إسبانية الخميس أن ملعب سانتياغو برنابيو العائد لنادي ريال مدريد، قد يكون خيارا لإقامة مباراة الإياب لنهائي كوبا ليبرتادوريس بين الغريمين الأرجنتينيين ريفر بلايت وبوكا جونيورز.

وكتبت صحيفة "إل باييس" على موقعها الإلكتروني "حسب المصادر المطلعة على المفاوضات، أنجز الاتفاق بنسبة 90 في المئة، والطرفان يأملان بأن يكون في استطاعتهما الإعلان عنه" في وقت لاحق الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الإسباني وريال مدريد منحا الضوء الأخضر لإقامة نهائي المسابقة الأميركية الجنوبية الموازية لدوري أبطال أوروبا.

وذهبت صحيفة "آس" المدريدية أبعد مما أوردته "إل باييس"، مؤكدة أن المباراة ستقام في 9 كانون الأول/ديسمبر المقبل في الساعة 20:30 ت غ.

كما أشارت صحيفة "إل موندو" بدورها لاحتمال إقامة المباراة في برنابيو.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أعلن الثلاثاء أن المباراة ستقام خارج الأرجنتين في الثامن من كانون الأول/ديسمبر أو التاسع منه، وذلك بعدما أرجئت من موعدها المقرر السبت الماضي، اثر اعتداء مشجعي ريفر بلايت على الحافلة التي تقل لاعبي بوكا جونيورز.

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.