مدافع برشلونة الفرنسي صامويل أومتيتي
مدافع برشلونة الفرنسي صامويل أومتيتي

أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الجمعة، أن مدافعه الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي سينتقل إلى قطر لعلاج الإصابة المتكررة التي تعاوده في الركبة اليسرى.

وخاض المدافع البالغ من العمر 25 عاما والمتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال 2018 في روسيا، ثماني مباريات فقط مع فريقه هذا الموسم، على خلفية الألم المتكرر الذي يعاني منه منذ أشهر في الركبة اليسرى.

وشارك قلب الدفاع في المباراة ضد أتلتيكو مدريد في نهاية الأسبوع الماضي، وهي كانت الأولى له بعد غياب لنحو شهرين بسبب مشكلة الركبة.

وعاودت الإصابة اللاعب بعد هذه المباراة مباشرة.

وأعلن النادي الكاتالوني في بيان أن "صامويل أومتيتي سيخضع لخطة علاج بهدف معالجة الإزعاج الذي يشعر به في ركبته اليسرى، اللاعب سيسافر إلى الدوحة حيث سيخضع لهذه الخطة العلاجية بإشراف الجهاز الطبي للنادي".

اليويفا تفكر في إقامة نهائي أبطال أوروبا في أغسطس
اليويفا تفكر في إقامة نهائي أبطال أوروبا في أغسطس

كشفت صحيفة ديل ميل الإنكليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وضع خطة لإنهاء الموسم الحالي للبطولات القارية في مطلع أغسطس القادم، وهو الشهر المقرر أن ينطلق فيه الموسم الجديد 2020 -2021.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد لجأ إلى هذه الخطة خوفاً من الخسائر التي سيتكبدها في حالة إلغاء الموسم الحالي، خاصة بعد الخسائر التي تعرض لها الاتحاد نتيجة قرار تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وأضافت أنه من الممكن أن تصل خسائر الاتحاد من البث التلفزيون فقط في حالة عدم استكمال البطولات الأوروبية، وهي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للسيدات، نحو 1.25 مليار دولار، لذلك يسعى الاتحاد إلى انقاذ الموسم بأي طريقة.

وأشارت إلى أنه في حال لجوء الاتحاد لهذه الخطة فإن ذلك سيقتضي ضغط مباريات الموسم الجديد لكي ينتهي قبل انطلاق بطولة الأمم الأوروبية المقرر لها في صيف 2021.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرالقدم ألكسندر سيفيرين: "ندرس بالفعل إمكانية إنهاء هذا الموسم في بداية الموسم التالي"، مؤكداً أنه غير واضح هل يمكن تحقيق ذلك أم لا، وهل ستنتهي أزمة فيروس كورونا قبل هذا الموعد؟

وكان اليويفا أعلن الأسبوع الماضي، تأجيل نهائيات البطولات الأوروبية التي كانت مقرر لها في 30 مايو إلى أجل غير مسمى.

وقال الاتحاد في بيانه: "نتيجة أزمة فيروس كورونا، قرر اليويفا رسميا تأجيل النهائيات التي كان مقررا إجراؤها في مايو 2020، وهي نهائي دوري الأبطال، ونهائي الدوري الأوروبي، ونهائي دوري الأبطال للسيدات".

وأضاف: "لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن في المواعيد الجديدة، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب".

يذكر أن فيروس كورونا تفشى بشكل كبير في الدول الأوروبية، فقد سجلت أكثر من 400 ألف حالة إصابة، وعشرات الآلاف من الوفيات.