صلاح وراموس
صلاح وراموس

نشر اللاعب الإسباني ونجم ريال مدريد سيرخيو راموس صورة له وهو يضع ضمادا على كتفه، في ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي سخرية من النجم المصري محمد صلاح.

وكان راموس قد نشر الصورة عبر حساباته على الشبكات الاجتماعية الاثنين، مرفقا إياها بتعليق "لا توجد إجازات".

​​

​​​​​

​​وعلق المدافع البرازيلي وزميل راموس بالنادي الملكي مارسيلو فييرا، على الصورة قائلا: "هناك شئ يحدث الآن في الشرق الأوسط"، في إشارة إلى غضب المصريين تجاه صورة راموس هذه.

وتعرض راموس إلى إصابة في الكتف خلال مباراة جمعت فريقه ريال مدريد مع فالنسيا، لكن الجهاز الطبي للفريق الملكي سمح لراموس باستكمال المباراة بعدما وضع ضمادة على كتف.

وكان راموس قد تسبب في الخروج المبكر لمحمد صلاح من نهائي أبطال أوروبا في أوكرانيا بين ريال مدريد وليفربول، بعدما تسبب في إصابة في كتفه، منعته من استكمال المباراة.

وظهر صلاح بضمادة على الكتف في أول ظهور له خلال مباريات منتخب مصر في كأس العالم، وذلك بعد خضوعه للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لأشهر.

وكان صلاح قد احتفل بهدفه خلال مباراة ليفربول مع نادي واتفورد الإنكليزي، بحركة صنعها بيده تشبه احتفال راموس، ما فسره البعض بسخرية صلاح من المدافع الإسباني.

اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات
اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات

طلب نادي ألكمار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح أياكس أمستردام بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقبل إلغاء الموسم في هولندا، بعد تعليق المنافسات جراء جائحة كورونا في مارس، كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار.

وقرر الاتحاد الهولندي منح أياكس بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال والتي تكون مضمونة تقليديا لبطل الدوري الهولندي، بينما سيحاول ألكمار التأهل من خلال الأدوار التمهيدية.

وكانت هولندا بين عدد قليل من الدول الأوروبية التي تقرر إلغاء الموسم بعد تطبيق إجراءات العزل العام بسبب الوباء.

وقرر الاتحاد الهولندي عدم منح لقب الدوري لأي فريق بعدما انتهى الموسم قبل الأوان بسبب الجائحة. كما لم يهبط أي فريق من دوري الأضواء.

ويقول ألكمار إنه كان يستحق الصدارة نظرا لأنه فاز على أياكس ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن ألكمار قوله في خطاب للاتحاد الأوروبي "فارق الأهداف ليس موضوعيا".

لكن الاتحاد الهولندي لا يعتزم العدول عن القرار. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الاثنين "أبلغ اليويفا الاتحاد الهولندي بالأمر قبل إحالة قضية ألكمار للاتحاد المحلي".

وأضاف "أبلغنا من جهتنا ألكمار بأننا لن نعدل عن القرار. حددنا بطاقة التأهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بناء على ثلاثة معايير وهي الشفافية والموضوعية والجوانب الرياضية. اعتمدنا الترتيب الحالي وأياكس هو المتصدر".