رحيم ستيرلنغ
رحيم ستيرلنغ

أعادت حادثة الإهانة العنصرية التي تعرض لها رحيم ستيرلنغ، لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم السبت الماضي في مباراة فريقه أمام نادي تشيلسي الحديث من جديد عن العنصرية في الملاعب الإنكليزية.

ستيرلنغ، صاحب البشرة السمراء، الذي علق على قيام مشجع لنادي تشيلسي بتوجيه عبارات قيل إنها عنصرية ضده في مباراة للفريقين في الدوري الإنكليزي في ملعب ستامفورد بريدج، اتهم في منشور على حسابه في إنستغرام الصحافة الإنكليزية بتغذية العنصرية في الملاعب.

واستشهد ستيرلنغ بصحيفة ديلي ميل في تعاملها مع خبرين عن شراء لاعبين في مانشستر سيتي منزلين لعائلتيهما.

ورأى ستيرلنغ أن الخبر عن زميله فيل فودين أشار فقط إلى شراء المنزل، بينما تضمن الخبر عن اللاعب توسين أدارابيويو وهو من أصحاب البشرة السمراء، إشارة إلى أنه "لم يخض أي مباراة في البريميير ليغ":

View this post on Instagram

Good morning I just want to say , I am not normally the person to talk a lot but when I think I need my point to heard I will speak up. Regarding what was said at the Chelsea game as you can see by my reaction I just had to laugh because I don’t expect no better. For example you have two young players starting out there careers both play for the same team, both have done the right thing. Which is buy a new house for there mothers who have put in a lot of time and love into helping them get where they are, but look how the news papers get there message across for the young black player and then for the young white payer. I think this in unacceptable both innocent have not done a thing wrong but just by the way it has been worded. This young black kid is looked at in a bad light. Which helps fuel racism an aggressive behaviour, so for all the news papers that don’t understand why people are racist in this day and age all i have to say is have a second thought about fair publicity an give all players an equal chance.

A post shared by Raheem Sterling x 😇 (@sterling7) on

​​​​​​وتابع ستيرلنغ أن هذه الإشارة "تغذي العنصرية والسلوك العدواني"، ودعا الصحف إلى نشر "تغطية عادلة وإعطاء كل اللاعبين فرصا متساوية".

والحادثة المشار إليها والتي سجلت في مقطع فيديو تظهر مشجعا يصيح في وجه ستيرلنغ بعبارات عنصرية عندما توجه لإحضار الكرة من خلف المرمى.  

نادي تشيلسي، من جانبه، أكد أنه سيراجع الفيديو للتحقق من الواقعة، وأعلنت الشرطة أنها تحقق فيها أيضا.

اللاعب قال معقبا على تصرف المشجع إنه لم يكن بوسعه سوى أن يضحك.

​​وكان لاعب أرسنال الغابوني بيير إميريك إميليان، قد تعرض لحادثة مماثلة عندما قام مشجع لنادي توتنهام هوتسبر بإلقاء قشرة موز عليه خلال مباراة جمعت بين الفريقين.

وأعلن نادي توتنهام إلقاء القبض على المشجع:

رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه
رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول ملياردير من عالم كرة القدم، لينضم بذلك إلى مجموعة من الرياضيين، بحسب مجلة فوربس الأميركية.

واستطاع اللاعب البالغ من العمر 35 عاما، والذي تم اختياره كأعلى لاعب كرة قدم أجرا حول العالم، تحقيق لقب آخر أيضا وهو اللاعب الأعلى أجرا في فترة الإغلاق.

واستطاع رونالدو جني نحو 2.41 مليون دولار خلال فترة الإغلاق الناجمة عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك عن طريق موقع إنستغرام فقط.

ولدى النجم البرتغالي نحو 429.3 مليون متابع في جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ويصل راتب رونالدو السنوي في ناديه يوفنتوس الإيطالي إلى 65 مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى المكافآت، ما يجعل رونالدو واحدا من أعلى الرياضيين أجرا حول العالم.

وقالت فوربس إن رونالدو قد انضم إلى نادي الرياضيين المليارديرات، والذي يضم كل من الملاكم الأميركي فلويد مايويذر، ولاعب الغولف الأميركي تايغر وودز.

ويعتبر رونالدو هو ثاني أعلى رياضي دخلا على مستوى العالم في 2020، بعد لاعب التنس السويسري روجير فيدرر، حيث يصل دخل رونالدو السنوي إلى 105 مليون دولار، فيما يصل دخل فيدرر إلى 106.3 مليون دولار.

ويحل في المرتبة الثالثة الأرجنتيني ليونيل ميسي بدخل سنوي يصل إلى 104 مليون دولار، ثم نيمار في المرتبة الخامسة بدخل يصل إلى 95.5 مليون دولار، ثم لاعب السلة ليبرون جيمس بدخل يصل إلى 88 مليون دولار.