لاعبو الترجي التونسي يحتفلون بفوزهم بدوري أبطال أفريقيا
لاعبو الترجي التونسي يحتفلون بفوزهم بدوري أبطال أفريقيا

ستستضيف العاصمة القطرية الدوحة مباراة الكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي، بحسب ما ذكر الاتحاد القاري الأربعاء.

وغرد الاتحاد في حسابه على موقع "تويتر" في بيان مقتضب، "قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقية 2018 بين الترجي الرياضي التونسي والرجاء المغربي في قطر".

وأشار الاتحاد الى أن تاريخ المباراة وموعدها سيعلنان لاحقا.

ويخوض الترجي المباراة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا فيما أحرز الرجاء لقب كأس الاتحاد الأفريقي.

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي بعدد ألقاب كأس السوبر بفوزه في ست مناسبات أخرها في 2014، فيما توج الوداد المغربي بلقب النسخة الماضية على حساب مازيمبي الكونغولي.

شارك بينيتو في 420 مبارة مع نادي ريال مدريد
شارك بينيتو في 420 مبارة مع نادي ريال مدريد | Source: realmadrid

أعلن نادي ريال مدريد ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس وفاة مدافعه السابق غويو بينيتو عن عمر يناهز 73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض. 

وشارك بينيتو في 420 مباراة مع ريال مدريد في الفترة بين عامي 1969 و1982، وتوج معه بستة ألقاب في الدوري المحلي، وبخمسة ألقاب في مسابقة كأس الملك.

وقال الميرينغي في بيان "ريال مدريد دعم بينيتو طوال معركته ضد المرض الذي عانى منه لأكثر من عقد من الزمن"، واصفا إياه بأنه "أحد الأساطير العظيمة".

وأضاف "عائلة ريال مدريد اليوم في حداد ونحن نتذكر أحد المدافعين الكبار في تاريخ نادينا".

وذكرت الصحف الإسبانية أن بينيتو الذي مثل منتخب إسبانيا في 22 مباراة، كان يعاني من مرض الزهايمر.

ونعى حارس مرمى ريال مدريد السابق إيكر كاسياس، بينيتو في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلا "نحن مستمرون بتلقي الأخبار السيئة على الصعيدين الوطني والعالمي"، في إشارة أيضا إلى تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بشكل مخيف في إسبانيا.

وأضاف "اليوم أيضا فقدنا شخصا رائعا، من القلب. ارقد بسلام غويو بينيتو".