جماهير ريال بيتيس تلقي الآف الألعاب من أجل الأطفال المحتاجين
جماهير ريال بيتيس تلقي الآف الألعاب من أجل الأطفال المحتاجين

تبرعت جماهير نادي ريال بيتيس الإسباني بآلاف الألعاب للأطفال المحتاجين وذلك خلال مباراة الفريق مع إيبار في الدوري الإسباني.

وتفاعلت الجماهير مع مبادرة أطلقت قبل المباراة التي جرت السبت في إشبيلية، بالتبرع بهذه الألعاب تزامنا مع أعياد الميلاد.

​​وأمطرت الجماهير أرضية ملعب بينيتو فيامارين بالألعاب المحشوة بين شوطي المباراة التي تعادل فيها ريال بيتيس مع إيبار بهدف لمثله.

​​وتم جمع هذه الألعاب التي ستوزع على الأطفال المحتاجين في المدينة.

ونشر حساب النادي تغريدة بعد المباراة قال فيها: "سوف نتذكر هذا إلى الأبد".

وشهد عدد من الملاعب الأوروبية لفتات مماثلة، آخرها كان خلال مباراة فينورد وإكسيلسيور في الدوري الهولندي في آب/أغسطس الماضي، عندما دُعي عدد من الأطفال المرضى إلى ملعب فينورد قبل أن يمطرهم الجمهور بالألعاب والهدايا.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".