لاعبو توتنهام يحتفلون بالفوز على كارديف سيتي
لاعبو توتنهام يحتفلون بالفوز على كارديف سيتي

نجح نادي توتنهام الثلاثاء في احتلال المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه على مضيفه كارديف سيتي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات المرحلة 21 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف توتنهام كل من هاري كين في الدقيقة الثالثة، وكريستيان اريكسون (12) وهيونغ مين سون (26).

ورفع توتنهام رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يواجه المتصدر ليفربول يوم الخميس في قمة ساخنة قد تحدد بشكل كبير ملامح السباق على نيل لقب الدوري الإنكليزي.

​​وفي مباراة أخرى جرت الثلاثاء تمكن أرسنال من تجاوز خسارته الأخيرة أمام ليفربول، وذلك بفوزه على جاره وضيفه فولهام بأربعة أهداف لهدف، رافعا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس.

​​كما ألحق ليستر سيتي بضيفه إيفرتون خسارته الثانية تواليا على أرضه والرابعة في آخر خمس مباريات، بفوزه عليه بهدف نظيف سجله المهاجم جايمي فاردي في الدقيقة (58).

 انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس
انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس

أقدم برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس المشارك في دوري الدرجة الفرنسية الأولى لكرة القدم، على الانتحار، عن عمر 60 عاما، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أنه "يبكي هذا الأحد الطبيب برنار غونزاليس"، واصفا إياه برجل "كل المراحل البطولية" الذي أمضى أكثر من عقدين من الزمن مع نادي المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد.

وأفاد رئيس بلدية المدينة أرنو روبينيه وكالة فرانس برس، بأنه تبلغ في وقت سابق اليوم نبأ "انتحار" غونزاليس، مشيرا إلى أن الراحل ترك رسالة كشف فيها أن نتيجة فحص "كوفيد-19" الذي خضع له جاءت إيجابية.

وأكد مصدر طبي لفرانس برس وجود هذه الرسالة، مشيرا إلى أن غونزاليس "كان يبدو بصحة جيدة قبل يومين".

وأضاف روبينيه "لقد صدمت وتأثرت كثيرا بنبأ رحيله لأنه شخص أعرفه منذ أعوام عدة، أبعد من منصبه كطبيب لنادي رينس، كان طبيب العديد من أبناء المدينة، وعرف بصفاته الإنسانية والمهنية".

وتابع "ستفتقده عائلة كرة القدم وأبناء رينس وكل من عرفه".

ورأى رئيس النادي جان-بيار كايو أن "هذه الجائحة ("كوفيد-19") تمس نادي رينس في الصميم"، معتبرا أن غونزاليس "كان من شخصيات رينس"، وأن "احترافيا كبيرا في الرياضة يرحل عنا".