لاعب كرة السلة أنيس كانتر
لاعب كرة السلة أنيس كانتر

أعلن لاعب فريق نيويورك نيكس لكرة السلة أنيس كانتر عدم مشاركته في مباراة يخوضها فريقه في العاصمة البريطانية لندن ضد واشنطن وزرد، خوفا من تعرضه للاغتيال.

وقال كانتر في لقاء مصور أعاد نشره على تويتر إنه لن يشارك في مباراة لندن خوفا على حياته من "ذلك المجنون، الرئيس التركي. هناك احتمال أن أقتل هناك".

​​وأفاد كانتر الذي ألغت تركيا جواز سفره بسبب تهم تتعلق بإهانته الرئيس التركي ودعم فتح الله غولن،  أن كثيرا من المفاجآت يمكن أن تحصل معه في حال سفره، "إذ يمكن أن أقتل بسهولة"، مؤكدا أنه لا يستطيع السفر إلا إلى كندا، أما بقية الدول فهي خطرة عليه.

وأشار إلى أنه "يشعر بالحزن لعدم مشاركة فريقه اللعب"، إلا أنه سيبقى ويتدرب.

واستعرض كانتر في تغريدة على تويتر ما تعرض له على يد النظام في تركيا بعد أن انتقد أردوغان في منتصف عام 2016، إذ تم إلغاء جواز سفره في الربع الثاني من 2017 وإصدرت السلطات التركية مذكرة توقيف بحقه، وفي منتصف العام ألقت القوات التركية القبض على والده.

​​

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".