لاعبو الأردن يحتفلون مع جمهورهم بالتأهل للأدوار الإقصائية
لاعبو الأردن يحتفلون مع جمهورهم بالتأهل للأدوار الإقصائية

بات المنتخب الأردني لكرة القدم أول المتأهلين إلى دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات، بتحقيقه الخميس فوزه الثاني على حساب سوريا 2-صفر في الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وسجل للأردن موسى التعمري (26) وطارق خطاب (43)، ليتصدر "النشامى" ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بعد تحقيقهم مفاجأة في الجولة الأولى بالفوز على أستراليا حاملة اللقب 1-صفر.

وحقق المنتخب السوري ثاني نتيجة مخيبة له في البطولة، بعد تعادله سلبا مع المنتخب الفلسطيني في الجولة الأولى.

وتقام المباراة الثانية في الجولة الثانية الجمعة، وتجمع المنتخبين الأسترالي والفلسطيني.

أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض
أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الجمعة أن لاعبه الأسطوري ومدربه السابق "السير" الاسكتلندي كيني دالغليش الذي أدخل المستشفى هذا الأسبوع، مصاب بفيروس كورونا المستجد، لكن لا تظهر عليه أي عوارض.

وأوضح النادي الشمالي في بيان ان دالغليش البالغ من العمر 69 عاما "أدخل المستشفى الأربعاء الثامن من أبريل لمعالجة التهاب".

وأضاف "التزاما بالاجراءات الراهنة، خضع في وقت لاحق لفحص كوفيد-19 على رغم أنه لم تظهر عليه سابقا أي عوارض للمرض. بشكل غير متوقع، جاءت النتيجة إيجابية، لكنه لا يزال دون عوارض".

وأوضح ليفربول أن الدولي الاسكتلندي السابق كان، وقبل إدخاله المستشفى هذا الأسبوع، "قد اختار العزل المنزلي الطوعي مع عائلته، لفترة أطول من تلك الموصى بها. وهو يحض الجميع على اتباع مشورة الحكومة والخبراء في الأيام والأسابيع المقبلة".