لاعبو الإمارات يحتفلون بتسجيل هدف ضد تايلاند
لاعبو الإمارات يحتفلون بتسجيل هدف ضد تايلاند

تأهلت الإمارات والبحرين إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا بعد تعادل الأولى مع تايلاند وفوز الثانية على الهند في ختام مباريات المجموعة الأولى التي جرت الإثنين.

ونجحت الإمارات في تصدر المجموعة رغم تعادلها مع تايلاند بهدف لمثله على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، حيث تقدمت أولا عبر علي أحمد مبخوت، فيما نجحت تايلاند في إدراك التعادل عن طريق ثايتفان بوانغشان في الدقيقة (41).

​​​وفي المباراة الثانية انتظرت البحرين لغاية الدقيقة (91) لإحراز هدف الفوز الوحيد بقدم جمال راشد من ركلة جزاء.

​​وتربعت الإمارات على رأس المجموعة الأولى بخمس نقاط، فيما احتلت البحرين المركز الثاني بأربع نقاط، وحلت تايلاند ثالثا برصيد النقاط نفسه وتأهلت هي الأخرى كأفضل ثالث، فيما قبع المنتخب الهندي في المركز الأخير بثلاث نقاط.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".