لاعبو لبنان يحتفلون بهدف في مرمى كوريا الشمالية
لاعبو لبنان يحتفلون بهدف في مرمى كوريا الشمالية

فشل منتخب لبنان في التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، رغم الفوز على كوريا الشمالية بنتيجة 4-1، بسبب رصيده من البطاقات الصفراء.

وسجل للمنتخب الكوري الشمالي أولا كوانغ ريونغ باك (9) قبل أن يزور جورج ملكي شباك الكوريين (27) ثم هلال حلوة (66) وحسن معتوق من ركلة جزاء (80) قبل أن يعود حلوة مجددا للتسجيل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

وحصد المنتخب اللبناني ثلاث نقاط من مبارياته في المجموعة الخامسة متعادلا مع منافسه على بطاقة التأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث فيتنام (المجموعة الرابعة)، ومتعادلا كذلك في حصيلة الأهداف، لكن لاعبي فيتنام تلقوا خمس بطاقات صفراء فقط مقابل سبعة للبنانيين.

واحتل المنتخب القطري صدارة المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط فيما جاء المنتخب السعودي في المركز الثاني بست نقاط وتذيلت كوريا الشمالية الترتيب بدون نقاط.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".