لاعبو المنتخب القطري يحتفلون بهدف في الشباك السعودية
لاعبو المنتخب القطري يحتفلون بهدف في الشباك السعودية

أمّن منتخب قطر صدارة المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، بفوز على نظيره السعودي الخميس بنتيجة 2-0، لينهي الأخير مرحلة المجموعات في المرتبة الثانية.

وسجل المعز علي هدفي قطر في الدقيقتين 45 و80، رافعا رصيده من الأهداف في البطولة إلى سبعة ومتصدرا سجل الهدافين.

وأنهى المنتخب القطري مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة (تسع نقاط) مقابل ست نقاط للسعودية.

وضرب "العنابي" موعدا الثلاثاء مع العراق، ثاني المجموعة الرابعة، في دور الـ 16، فيما يواجه "الأخضر" الاثنين بطل المجموعة السادسة اليابان.

واحتل منتخب لبنان المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفوزه 4-1 على كوريا الشمالية (دون نقاط في المركز الأخير)، غير أنه فشل في حجز أحد أربعة مقاعد لأصحاب المركز الثالث في الأدوار الإقصائية.

يملك ميسي بندا في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف
يملك ميسي بندا في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف

بدأ نادي "إنتر ميلان" الإيطالي، مفاوضات للتعاقد مع ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني وقائد فريق برشلونة الإسباني، بحسب تقرير لقناة "تي أن تي سبورت" الأرجنتينية. 

ووفقا للتقرير، فإن "إنتر ميلان" يسعى لضم ميسي إلى فريقه في الفترة المقبلة، وأن المفاوضات في تقدم ملموس للتعاقد معه لحدود هذه الأيام. 

وأشارت القناة نقلا عن مصادرها في النادي الإيطالي، إلى أن القرار يرجع في آخر المطاف إلى ميسي وليس إلى ناديه برشلونة، وأن النادي مستعد للتعاقد معه. 

ماسيمو موراتي، رئيس الـ"إنتر" السابق، لم يستبعد في تصريحات صحفية سابقة، ضم ميسي إلى الفريق، مشيرا إلى أن ذلك "حلم مشروع". 

لكن في المقابل، يرى مدرب برشلونة الأسبق ومدرب "مانشستر سيتي" الإنكليزي الحالي، جوسيب غوارديولا، أن "البرغوث" سيواصل اللعب في "برشلونة"، بحسب ما نقلت عنه "رويترز" في وقت سابق. 

ويملك ميسي بندا في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف. فحسب بعض وسائل الإعلام الإسبانية والبريطانية، الصراع المفتوح مع زميله في الفريق اللاعب الفرنسي إيريك أبيدال قد يعجل باستخدام هذا البند من قبل ميسي.