لاعبو اليابان يحتفلون بالفوز على فيتنام
لاعبو اليابان يحتفلون بالفوز على فيتنام

أحرزت اليابان هدفا في الشوط الثاني من ركلة جزاء لتفوز 1-صفر على فيتنام الخميس وتتأهل إلى قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم، في ظهور أول مليء بالأحداث لحكم الفيديو المساعد في البطولة القارية.

وتدخلت التكنولوجيا الجديدة مرتين في سير المباراة لصالح اليابان وضدها، إذ ألغى الحكم الإماراتي محمد عبد الله هدفا سجله القائد مايا يوشيدا في الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد بعد مراجعة الإعادة، قبل أن يحتسب ركلة جزاء سجل منها ريتسو دوان الهدف الوحيد.

واحتسب الحكم في البداية هدفا سجله يوشيدا مدافع ساوثامبتون بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 24، لكن حكم الفيديو، وهو الأسترالي كريستوفر بيث، أبلغ الحكم بوجود لمسة يد ضد لاعب اليابان.

وذهب الحكم لمراجعة الإعادة في شاشة على جانب الملعب، ليقرر بعدها إلغاء الهدف.

ولعب حكم الفيديو المساعد دورا مرة أخرى ليحتسب ركلة جزاء لصالح اليابان عندما نبه الحكم إلى وجود مخالفة لصالح دوان لاعب غرونينغن الهولندي داخل المنطقة ضد بوي تيين دونغ مدافع فيتنام.

وبعد مراجعة الإعادة أشار الحكم الإماراتي إلى علامة الجزاء، ونفذ دوان الركلة بنجاح في شباك حارس فيتنام الروسي المولد دانغ فان لام بعد مرور 57 دقيقة.

وصمدت اليابان، الفائزة باللقب أربع مرات، أمام هجوم فيتنام في الدقائق الأخيرة، وأهدر نغوين كونغ فونغ فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة 89 عندما وجد نفسه غير مراقب خارج منطقة الجزاء مباشرة لكنه سدد فوق العارضة.

وتلتقي اليابان في الدور قبل النهائي مع الصين أو إيران يوم الاثنين القادم في العين.

يرتبط إبراهيموفيتش بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي
يرتبط إبراهيموفيتش بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي

أثار مهاجم ميلان الإيطالي الدولي السويدي السابق زلاتان إبراهيموفيتش الشائعات حول مستقبله بعدما أعلن رغبته في "تعلم شيء جديد عن كرة القدم ومن زاوية مختلفة".

ويرتبط إبراهيموفيتش، 38 عاما، بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي سينتهي الصيف المقبل وسط تقارير صحفية سويدية عن نيته عدم تمديده استنادا إلى صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

وكان إبراهيموفيتش غادر ميلانو عائدا إلى بلاده بعد تعليق مباريات الـ"سيري اي" بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في إيطاليا، ما وضعها على رأس لائحة الدول الأكثر تضررا به، بعدما خلف ما يزيد عن 17 ألف وفاة، و139 ألف اصابة.

وقال المدرب السويدي السابق ألكسندر أكسين الذي أصبح معلقا تلفزيونيا حول مستقبل إيبرا: "أشعر أنه سيلعب في هاماربي" الذي يلعب في الدرجة الأولى في السويد، ويملك أسطورة الكرة السويدية 25 بالمئة من أسهمه منذ نوفمبر الماضي.

لكن إبراهيموفيتش الذي شوهد الخميس في إحدى الحصص التدريبية لفريق هاماربي، استبعد هذه الفرضية في مقابلة نشرتها صحيفة "سفينسكا داغبلاديت" السويدية اليومية، مؤكدا أن مواصلة مسيرته الكروية ستكون خارج الملعب.

وقال "أريد أن أتعلم شيئا جديدا في كرة القدم، لكن من زاوية مختلفة. سأساهم من خارج (الملعب)، وليس على أرض الملعب".

في المقابل، أكد رئيس "هاماربي" ريتشارد فون اكسكول، لصحيفة "داغنز نيهيتر" اليومية السويدية إنه لن يغلق الباب أمام إمكانية انضمام إبراهيموفيتش لصفوف فريقه، وقال: "لكن هذا القرار ليس قرارنا (...) إن الأمر يتعلق بكيفية رؤية زلاتان لمستقبله وما يريد القيام به".