جانب من مباراة برشلونة وريال مدريد في أكتوبر
جانب من مباراة برشلونة وريال مدريد في أكتوبر

يستهل عملاقا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد الجزء الأول من مواجهة ثلاثية بينهما على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة عندما يلتقيان على ملعب الأول "كامب نو" الأربعاء في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان إيابا في هذه المسابقة في الـ27 من الشهر الحالي على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، ثم في الدوري المحلي في الثاني من آذار/مارس المقبل على الملعب ذاته، وهو ما يعني أن عشاق الفريقين سيكونون على موعد مع ثلاثة مباريات خلال 26 يوما.

وانتهى آخر لقاء جمع الفريقين في الدوري الإسباني بهزيمة مذلة لريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ويطمح ريال مدريد في تأمين لقب محلي، بينما يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني الذي يتصدره برشلونة بـ 50 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن نادي العاصمة.

 

نهاية لقاء ريال وبرشلونة بفوز رفاقء ميسي 5 مقابل هدف وحيد (تشرين الثاني /أكتوبر 2018)

​​بنزيما: نحن لها

وقبيل المباراة، قال مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما في تغريدة: "نحن لها".

ولفتت تقارير صحافية إسبانية إلى أن مهمة بنزيما ستكون صعبة في كامب نو، إذ أن اللاعب الفرنسي لم يسجل إلا ثلاثة أهداف في ملعب برشلونة من أصل تسعة أهداف سجلها في مرمى النادي الكاتالوني.

​​​شكوك حول مشاركة ميسي أساسيا

وتقام المباراة وسط شكوك حول مشاركة نجم النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي أساسيا.

وكان يعاني ميسي من تقلص عضلي بحسب الصحف المحلية تعرض له خلال مباراة فريقه ضد فالنسيا السبت، قبل أن يتعافى منه.

وضمت قائمة برشلونة للمباراة اسم ميسي، لكن من غير المعلوم إذا كان فالفيردي سيبدأ به المباراة.

 

​​​​تاريخ المواجهات في كأس إسبانيا

والتقى الغريمان الإسبانيان 33 مرة ضمن مسابقة كأس ملك إسبانيا، انتهت سبعة منها بالتعادل، بينما فاز برشلونة 14 مرة، وريال مدريد 12 مرة.

واستطاع النادي الكتالوني إحراز 66 هدفا في مواجهات الكأس بينهما فيما سجل النادي الملكي 55 هدفا في مرمى برشلونة.

 انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس
انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس

أقدم برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس المشارك في دوري الدرجة الفرنسية الأولى لكرة القدم، على الانتحار، عن عمر 60 عاما، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أنه "يبكي هذا الأحد الطبيب برنار غونزاليس"، واصفا إياه برجل "كل المراحل البطولية" الذي أمضى أكثر من عقدين من الزمن مع نادي المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد.

وأفاد رئيس بلدية المدينة أرنو روبينيه وكالة فرانس برس، بأنه تبلغ في وقت سابق اليوم نبأ "انتحار" غونزاليس، مشيرا إلى أن الراحل ترك رسالة كشف فيها أن نتيجة فحص "كوفيد-19" الذي خضع له جاءت إيجابية.

وأكد مصدر طبي لفرانس برس وجود هذه الرسالة، مشيرا إلى أن غونزاليس "كان يبدو بصحة جيدة قبل يومين".

وأضاف روبينيه "لقد صدمت وتأثرت كثيرا بنبأ رحيله لأنه شخص أعرفه منذ أعوام عدة، أبعد من منصبه كطبيب لنادي رينس، كان طبيب العديد من أبناء المدينة، وعرف بصفاته الإنسانية والمهنية".

وتابع "ستفتقده عائلة كرة القدم وأبناء رينس وكل من عرفه".

ورأى رئيس النادي جان-بيار كايو أن "هذه الجائحة ("كوفيد-19") تمس نادي رينس في الصميم"، معتبرا أن غونزاليس "كان من شخصيات رينس"، وأن "احترافيا كبيرا في الرياضة يرحل عنا".