محمد صلاح
محمد صلاح

تحقق الشرطة البريطانية في احتمال تعرض لاعب ليفربول الإنكليزي محمد صلاح إلى هتافات عنصرية مساء الاثنين خلال مباراة فريقه ضد نادي وست هام المنافس في الدور الإنكليزي الممتاز.

وتفحص الشرطة  شريط فيديو نشر على تويتر يصدر منه فيما يبدو صوت لأحد المشجعين وهو يوجه إساءات بذيئة إلى لاعب المنتخب المصري وللإسلام.

​​و​​لم يوجه الاتهام لأي شخص بعد، لكن الشرطة ناشدت كلا من يلحظ "سلوكا غير لائق خلال أي مباراة لفت انتباه ضباط الشرطة".  

فريق وست هام يونايتد قال إنه يتعاون مع الشرطة لتحديد هوية الجاني، متعهدا باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي شخص يدان بارتكاب انتهاكات عنصرية.

وقد أعربت مؤسسة  kick it out  لمكافحة التمييز عن استيائها من "حادثة تمييز أخرى بارزة في كرة القدم الإنكليزية".

​​

محمد صلاح يستعد لمباراة فريقه مع وست هام

​​

 

ليفربول يتصدر قائمة أغلى أندية أوروبا
يتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري الانكليزي بفارق شاسع

كشفت تقارير إنكليزية السبت أن القائمين على بطولة الدوري الممتاز يخططون لاستئناف المباريات خلف أبواب مغلقة في يونيو المقبل، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال موقع "لندن فوتبول" إن اتصالا هاتفيا جرى السبت بين مسؤولي رابطة الدوري الإنكليزي واتحاد اللعبة، حيث تم الاتفاق على استئناف المباريات في يونيو المقبل ولمدة أربعة إلى ستة أسابيع من دون جمهور في حال لم يسوء الوضع أكثر في إنكلترا.

الموقع أشار أيضا إلى أن الاتفاق تضمن أيضا بحث إيجاد بدائل لمساعدة اللاعبين والأندية على عملية التأخير الحاصلة في إقامة المباريات وتخفيف تأثير ذلك على الموسم المقبل.

ومن بين البدائل المقترحة، وفقا للموقع، إلغاء مسابقتي الكأس وكأس الرابطة أو تقليل عدد مباريات هاتين البطولتين.

وسبق أن أعلنت رابطة الدوري الممتاز الإنكليزي تعليق منافساتها حتى أبريل فيما أشارت تقارير إلى أنه سيتم تمديد هذه الفترة أو حتى إلغاء ما تبقى من مباريات.

وتوقف قطار الدوري الممتاز منذ نحو أسبوعين بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل. لكن يتوقع أن يتم تمديد هذا الموعد بشكل إضافي في اجتماع ستعقده أندية الدوري الأسبوع المقبل.

وفي ظل إجراءات العزل والقيود المفروضة على الخروج من المنزل في العديد من دول العالم ومنها إنكلترا، يواصل بعض لاعبي الدوري الإنكليزي تدريباتهم من منازلهم تماشيا مع التدابير التي اتخذتها الحكومة البريطانية.

ويتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.