من بث قناة beoutQ
من بث قناة beoutQ

طالبت جهات رياضية وإعلامية في الولايات المتحدة بإضافة السعودية إلى لائحة "أولوية المراقبة" على ضوء مزاعم قرصنة تلفزيونية تقوم بها قناة سعودية.

وفي دعوى موجهة إلى مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، طالبت محطات تلفزيونية واتحادات رياضية بإغلاق قناة "beoutQ" التي يزعمون أنها تتخذ من السعودية مقراً لها، وتبث برامجَ رياضية وترفيهية تملك الجهات الأميركية المشتكية حقوقها الحصرية.

وظهرت قنوات "beoutQ" عام 2017، عقب مقاطعة دبلوماسية وتجارية لقطر، بادرت إليها السعودية وحلفاؤها.

من جهتها، أنكرت السعودية أن تكون القناة المتهمة تبث من أراضيها، وأكدت التزامها بمكافحة القرصنة.

وجاء إطلاق beoutQ لمواجهة قناة "beIN" التي تشغلها قطر من أراضيها، وتبث محتوى رياضياً وترفيهياً لا بد من الاشتراك بها لمشاهدته.

واشتكت الجهات المشتكية التي تشمل قناة SKY واتحادات كرة السلة والتنس من تأثير القناة المتهمة على أرباحها المتوقعة مناطق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

حقق الفريق انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا
حقق الفريق انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا

خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن تواليا في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه السبت على مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة 4-2 ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

ورفع العملاق البافاري رصيده إلى 70 نقطة مبتعدا مؤقتا بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني الذي يستضيف هرتا برلين لاحقا اليوم.

وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا في منتصف مايو الماضي بعد توقف قرابة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد والثاني والعشرين هذا الموسم.

وتجمد رصيد ليفركوزن الذي لعب في غياب صانع ألعابه كاي هافيرتس، عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في صراع شرس على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال اوروبا.

وسجل كل من الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الأرجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الأرض (9) وسجل فلوريان فيرتز الثاني (89).

وقبل انطلاق المواجهة، وجه لاعبو بايرن رسالة تضامنية للإحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ومدن عدة حول العالم مناهضة للعنصرية، على إثر مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، بارتدائهم قمصان خلال فترة الإحماء كتب عليها وسم حركة "بلاك لايفز ماتر" أي "حياة السود مهمة" والشعار الرسمي لحملة النادي "حُمر ضد العنصرية".

كما وارتدى لاعبو بايرن خلال اللقاء شارات سوداء كتب عليها "بلاك لايفز ماتر".

وقال رئيس النادي هيربيرت هاينر في بيان "بايرن ميونيخ يدافع عن عالم لا مكان فيه للعنصرية، التمييز، الكراهية، الظلم والعنف. وفاة جورج فلويد والمشاهد في الولايات المتحدة صدمتنا جميعا".