الأمير فهد بن فيصل بن عبد العزيز مع مسؤولي نادي سيدان لكرة القدم في 2016
الأمير فهد بن فيصل بن عبد العزيز مع مسؤولي نادي سيدان لكرة القدم في 2016

كشف مارك دوبوا رئيس نادي سيدان لكرة القدم المشارك في الدرجة الفرنسية الرابعة، عن الشروع في ملاحقة قضائية بحق الأمير السعودي فهد بن فيصل بن عبد العزيز على خلفية عدم وفائه بالتزاماته المالية.

ويطالب النادي بتعويضات بقيمة 2,4 مليوني يورو، من الأمير الذي استحوذ في كانون الثاني/يناير 2016 على 40 بالمئة من أسهمه، مع وعود باستثمار ما بين 50 و60 مليون يورو لتطوير أكاديميات التدريب.

وبحسب النادي المتوج بلقب كأس فرنسا مرتين (1956 و1961)، لم يتم الوفاء بأي من هذه الالتزامات، ما انعكس سلبا على الفريق الذي تراجع تصنيفه في بطولة فرنسا، ورحل عنه المدرب السابق للمنتخب الوطني الفرنسي روجيه لومير والعديد من اللاعبين، وصولا الى خسائر مالية تناهز مليوني يورو في ختام موسم 2016-2017.

وقال دوبوا "الملاحقة بالنسبة إلينا هي مسألة مبدأ".

وكان من المقرر أن تبدأ المحكمة التجارية في سيدان النظر في القضية في الخامس من شباط/فبراير الحالي، الا أنها أرجأت ذلك إلى موعد لاحق.

 

إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا
إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا

ألغيت بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي كان من المقرر انطلاقها أواخر يونيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.

وأعلن نادي عموم إنكلترا في بيان، بعد اجتماع طارئ عقده، أنه قرر مع لجنة إدارة البطولة، التي تقام على ملاعب عشبية، "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد.

النسخة الـ134 من البطولة ستقام بين 28 يونيو و11 يوليو 2021".

وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي يتم فيها إلغاء بطولة غراند سلام.

وتنضم ويمبلدون بذلك إلى سلسلة من الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد-19"، الذي تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم حتى اليوم.