ميسي يحتفل بتسجيل هدف ضد إشبيلية
ميسي يحتفل بتسجيل هدف ضد إشبيلية

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي السبت ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها برشلونة لتخطي عقبة مضيفه إشبيلية (4-2) ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان إشبيلية البادئ بالتسجيل عبر خيسوس نافاز في الدقيقة 22، لكن ميسي عادل النتيجة بعدها بأربع دقائق فقط، ليتقدم بعدها أصحاب الأرض عن طريق جابرييل ميركادو في الدقيقة 42.

​​وفي الشوط الثاني قدم ميسي أداء ممتعا توجه بتسجيل هدفين (67، 85) وصناعة هدف لزميله لويس سواريز (93). وعزز ميسي رصيده إلى 25 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة واصل برشلونة صدارته للدوري بـ57 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الوصيف أتلتيكو مدريد الذي سيلعب أمام فياريال الأحد.

ليفربول يتصدر قائمة أغلى أندية أوروبا
يتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري الانكليزي بفارق شاسع

كشفت تقارير إنكليزية السبت أن القائمين على بطولة الدوري الممتاز يخططون لاستئناف المباريات خلف أبواب مغلقة في يونيو المقبل، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال موقع "لندن فوتبول" إن اتصالا هاتفيا جرى السبت بين مسؤولي رابطة الدوري الإنكليزي واتحاد اللعبة، حيث تم الاتفاق على استئناف المباريات في يونيو المقبل ولمدة أربعة إلى ستة أسابيع من دون جمهور في حال لم يسوء الوضع أكثر في إنكلترا.

الموقع أشار أيضا إلى أن الاتفاق تضمن أيضا بحث إيجاد بدائل لمساعدة اللاعبين والأندية على عملية التأخير الحاصلة في إقامة المباريات وتخفيف تأثير ذلك على الموسم المقبل.

ومن بين البدائل المقترحة، وفقا للموقع، إلغاء مسابقتي الكأس وكأس الرابطة أو تقليل عدد مباريات هاتين البطولتين.

وسبق أن أعلنت رابطة الدوري الممتاز الإنكليزي تعليق منافساتها حتى أبريل فيما أشارت تقارير إلى أنه سيتم تمديد هذه الفترة أو حتى إلغاء ما تبقى من مباريات.

وتوقف قطار الدوري الممتاز منذ نحو أسبوعين بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل. لكن يتوقع أن يتم تمديد هذا الموعد بشكل إضافي في اجتماع ستعقده أندية الدوري الأسبوع المقبل.

وفي ظل إجراءات العزل والقيود المفروضة على الخروج من المنزل في العديد من دول العالم ومنها إنكلترا، يواصل بعض لاعبي الدوري الإنكليزي تدريباتهم من منازلهم تماشيا مع التدابير التي اتخذتها الحكومة البريطانية.

ويتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.