ملعب خليفة سيستضيف مباريات خلال كأس العالم 2020
أحد الملاعب التي من المقرر أن تحتضن فعاليات مونديال قطر 2022

خلصت دراسة جدوى أعدها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أن كأس العالم المقبل في 2022 الذي سيقام بقطر قد ينعقد بمشاركة 48 منتخبا بالاستعانة بدولة جارة على الأقل كمضيف مشارك لقطر.

وكشفت وكالة أسوشيتد برس التي اطلعت على نسخة من الدراسة قيمة القضايا السياسية واللوجيتسية والقانونية المتعلقة بإضافة 16 منتخبا إلى المسابقة، بعد مرور ثماني سنوات على فوز قطر بحق استضافة المونديال.

وينتظر أن يناقش مجلس (فيفا) التقرير في اجتماع يعقد بميامي في ولاية فلوريدا الأميركية الجمعة.

وحددت الدراسة ملاعب في البحرين والكويت وعمان والسعودية والإمارات يمكن استخدامها في المسابقة، لكنها أوضحت كذلك أن على قطر الموافقة على الدولة أو الدول التي ستشاركها الاستضافة.

وسيتخذ (فيفا) قرارا نهائيا حيال زيادة عدد الدول المشاركة في البطولة في حزيران/يونيو المقبل، وتقول الدراسة إن إضافة المنتخبات الـ 16 ستضخ قرابة 400 مليون دولار كمدخولات إضافية للمونديال.

قاد فليك بايرن للفوز باللقب الثامن على التوالي بالدوري الألماني، واستمر في تحقيق الفوز في دوري أبطال أوروبا.
قاد فليك بايرن للفوز باللقب الثامن على التوالي بالدوري الألماني، واستمر في تحقيق الفوز في دوري أبطال أوروبا.

قرر نادي بايرن ميونيخ، الجمعة، تمديد عقد مديره الفني هانسي فليك حتى عام 2023 بعد تقديمه أداء مذهلا في الفترة التي كان فيها مديرا فنيا مؤقتا.

وكان فليك مساعدا لنيكو كوفاتش، ولكن تمت ترقيته ليصبح المدير الفني عندما أقيل الأخير في نوفمبر الماضي عقب خسارة الفريق 1-5 أمام آينتراخت فرانكفورت.

ومنذ ذلك الحين، قاد فليك بايرن للفوز باللقب الثامن على التوالي بالدوري الألماني، واستمر في تحقيق الفوز في دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن متصدرا للدوري الألماني بأربع نقاط عندما تم تعليق اللعب الشهر الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، صرح المدير الرياضي للفريق حسن صالح حميديتش في بيان له قائلا: "أنا وهانس نعرف في أي اتجاه نريد تطوير الفريق ... كرة القدم تواجه تحديات كبيرة. نعتقد أن هانس هو أيضا المدير الفني المناسب في الوقت الحالي ".

وفاز فليك في 18 مباراة من أصل 21 مباراة مع بايرن، بما في ذلك الفوز 3-0 على تشيلسي في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا. ولم يتم تحديد موعد مباريات جولة الإعادة المؤجلة.