ريال مدريد يحتفل بفوزه بالنسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية
ريال مدريد يحتفل بفوزه بالنسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة رفع عدد المشاركين في كأس العالم للأندية إلى 24 فريقا اعتبارا من عام 2021.

وقال رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو عقب اجتماع لمجلس (فيفا) جرى في مدينة ميامي بولاية فلوريدا "أنا سعيد جدا" وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية هددت بمقاطعة كأس العالم للأندية في حال المصادقة على إقامتها في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021.

وأعلن متحدث باسم رابطة الأندية الأوروبية الجمعة أن الأندية الكبيرة في القارة العجوز لن تشارك في مونديال الأندية لكرة القدم في حال رفع عدد المشاركين إلى 24 اعتبارا من عام 2021.

ويعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على غرار رابطة الأندية الأوروبية هذه الخطوة بسبب تضارب موعد كأس العالم للأندية مع روزنامة المواعيد الكروية.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية أن الروزنامة الدولية ببساطة لا تسمح بإجراء هذه المسابقة الجديدة في عام 2021.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".