كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية لفريق برشلونة الإسباني بعد أن أوقعته مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كما سيشهد الدور ذاته مباراة إنكليزية خالصة بين مانشستر سيتي وتوتنهام، فيما يواجه ليفربول الإنكليزي فريق بورتو البرتغالي، ويلعب يوفانتوس مع أياكس الهولندي.

​​وسيلعب الفائز من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد مع الفائز من مواجهة ليفربول وبورتو في الدور نصف النهائي.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى يواجه الفائز من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي الفائز من مباراة يوفانتوس وأياكس.

تحديث (11:30 ت غ)

تسحب الجمعة قرعة دوري ربع ونصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بمشاركة ثمانية فرق هي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي وبورتو البرتغالي إضافة لأربع فرق من إنكلترا تمثلت بمانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي فضلا عن ليفربول وتوتنهام.

وتقام القرعة في مدينة نيون السويسرية في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة.

​​ولن تكون هناك أي قيود على مواجهات دور الربع النهائي التي قد تشهد مواجهات لفريقين من ذات البلد كما حدث في نسخة العام الماضي عندما لعب ليفربول امام مانشستر سيتي في الدور ذاته.

وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يومي 9 و10 أبريل/نيسان المقبل، فيما تلعب مباريات الإياب يومي 16 و 17 من الشهر ذاته.

وحدد الاتحاد الأوروبي يومي 30 نيسان/أبريل، والأول من أيار/مايو موعدا لإقامة مباريات ذهاب الدور نصف النهائي، بينما تقام مباريات العودة يومي 7 و8 من نفس الشهر، على أن تلعب المباراة النهائية في الأول من حزيران/يونيو المقبل.

 قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات
قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات

أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات فردية، الأربعاء، خارج نطاق التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة الإسباني، من دون معاناته من أي إصابة، بحسب مصادر داخل النادي الكاتالوني.

وأضافت المصادر أن ميسي "توجه إلى مقر التدريبات وقام بتمرين مختلف" مشيرة إلى أن الارجنتيني البالغ من العمر 32 عاما "لا يعاني من أي مشكلة".

وبحسب الصحف الإسبانية، بقي ميسي في قاعة التدريبات من أجل اتباع برنامج وضعه له خصيصا الجهاز الفني لبرشلونة.

أما صحيفة "آس"، فقد أشارت إلى أن ميسي قام بعمل فردي من أجل تقوية عضلات ربلة الساق اليمنى، وأنه ابتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر مطلع الموسم الحالي لإصابته في هذا المكان.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين منح راحة للاعبيه ليوم واحد، الخميس، على أن يعودوا إلى التمارين الجمعة.

وسيعاود الدوري الإسباني، الذي توقف منتصف مارس، نشاطه في 11 يونيو الحالي بمباراة دربي الأندلس بين إشبيلية وبيتيس.

أما برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري بقارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، فيحل ضيفا على مايوركا صاحب المركز الثامن عشر في 13 الحالي.