بغداد بونجاح
بغداد بونجاح

حقق المنتخب الجزائري فوزه الأول على ضيفه التونسي منذ 2011 وجاء بنتيجة 1-صفر الثلاثاء في العاصمة الجزائر، وذلك في مباراة دولية ودية تدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة الصيف المقبل في مصر.

ويدين "ثعالب الصحراء" بفوزهم الأول على تونس منذ المباراة الودية بينهما في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (1-صفر)، إلى الهداف بغداد بونجاح الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

وهذه هي الهزيمة الثالثة لتونس في مبارياتها الأربع الأخيرة، بعد التي تعرضت لها أمام مصر (2-3) في تصفيات أمم إفريقيا 2019 دون أن يمنعها ذلك من البقاء في صدارة المجموعة أمام مضيف النهائيات، وأمام الجار المغربي وديا على أرضها في 20 تشرين الثاني/نوفمبر (صفر-1)، بعد 5 أيام على الخسارة أمام "الفراعنة".

أما منتخب الجزائر الذي تصدر مجموعته في تصفيات أمم إفريقيا أمام بنين، فلم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته السبع التي خاضها مع مدربه الجديد جمال بلماضي وكانت أمام بنين صفر-1 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني يقول إن تأجيل بطولة أوروبا قد يكون لمصلحة فريقه
مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني يقول إن تأجيل بطولة أوروبا قد يكون لمصلحة فريقه

يعتقد روبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا، أن تأجيل بطولة أوروبا 2020 قد يصب في صالح المنتخب الوطني لكرة القدم، رغم أن ابتعاده لعشرة أشهر عن العمل مع لاعبيه سيتسبب في صعوبات.

وأنعش مانشيني حظوظ إيطاليا منذ توليه المسؤولية في 2018 بعد أن أخفق الفريق في التأهل لكأس العالم.

وتحت قيادته أنهت إيطاليا مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا بالعلامة الكاملة وحققت 11 انتصارا متتاليا.

وقال مانشيني لشبكة سكاي ”لو لعبنا بطولة أوروبا في يونيو لكانت لدينا فرصة طيبة، لكننا كنا سنواجه منتخبات وطنية جاهزة بشكل أفضل منا، لأنها بدأت في ضخ دماء جديدة قبلنا أو تملك فريقا أكثر استقرارا مثل فرنسا".

وأضاف "لكن بعد التأجيل لعام آخر سيحصل اللاعبون على فرصة للتحسن في كل الجوانب وسيكتسبون الخبرة".

وتابع مانشين أن الفريق الوطني "يمكنه منافسة الأفضل في اللعبة. أتمنى أن أقود المنتخب الإيطالي للفوز ببطولة أوروبا لأول مرة منذ 1968".

وفازت إيطاليا في آخر مباراة لها 9-1 على أرمينيا في نوفمبر. وتم تأجيل مباراتين وديتين لها في مارس، بسبب انتشار فيروس كورونا.

كما تم إلغاء كل المباريات التي كان من المقرر إقامتها في يونيو ويوليو بعد تأجيل بطولة أوروبا لمدة عام.

ومباريات إيطاليا القادمة ستكون في سبتمبر.

وقال مانشيني "لم نتقابل منذ عدة أشهر. أول لقاء مع اللاعبين سيكون في سبتمبر وسيكون قد مر بذلك نحو عام".