مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير يحتفل بفوز فريقه على نيوكاسل
مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير يحتفل بفوز فريقه على نيوكاسل

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم الخميس تعيين النرويجي أولي غونار سولسكاير مدربا دائما للفريق بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وقال النادي في بيان نشره على موقعه الرسمي إن "سولسكاير هو الشخص المناسب للمضي قدما في مانشستر يونايتد لما جلبه من خبرة ورغبة للفريق خلال الفترة الماضية".

​​وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في كانون الأول/ديسمبر الماضي تعيين لاعبه النرويجي السابق أولي غونار سولسكاير مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم الحالي، غداة إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو على خلفية النتائج السيئة.

وحقق سولسكاير انطلاقة رائعة للفريق بعدما فاز بأول ثماني مباريات له في الدوري الممتاز وكأس إنكلترا، كما تمكن من قيادة الشياطين الحمر للدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

رئيس الاتحاد الإنكليزي يحذر من انهيار الأندية بسبب فيروس كورونا
رئيس الاتحاد الإنكليزي يحذر من انهيار الأندية بسبب فيروس كورونا

حذر غريج كلارك رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم من انهيار الأندية، بسبب الأزمة المالية الناجمة عن توقف المباريات بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال كلارك: "تواجه كرة القدم تحديات اقتصادية تفوق الخيال وسيتبع الوباء نتائج اقتصادية وستعاني كل قطاعات الأعمال"، مضيفاً أن العديد من المجتمعات قد تفقد عدداً من أنديتها بسبب الانهيار المالي.

وخلال الأيام الماضية، تحاول الأندية الإنكليزية ورابطة اللاعبين المحترفين التوصل إلى اتفاق من أجل خفض الرواتب، لمساعدة الأندية خلال فترة التوقف، وطالبت أندية الدوري الممتاز بحزمة من التخفيضات بنحو 30% من إجمالي الرواتب السنوية.

وأعلنت الأندية أنها تحتاج لخفض الرواتب مؤقتا للمساعدة في تغطية نفقاتها في ظل انخفاض الإيرادات بشكل هائل.

بينما قالت رابطة اللاعبين المحترفين، التي تمثل اللاعبين في كل الفئات وحتى الأقل دخلا، إن اللاعبين يرغبون في التنازل عن جزء من رواتبهم للمساعدة في الجهود الإنسانية لكن ملاك الأندية لا يسمحون بذلك.

وتابع كلارك: "وسط هذه المحنة غير المسبوقة يحتاج كل أعضاء اللعبة من لاعبين ومشجعين وأندية وملاك وإداريين للتكاتف ومشاركة الألم للحفاظ على اللعبة".

وطالب بوضع خطة لضمان عدم تدمير الكرة الانكليزية إذا تم إلغاء الموسم الحالي وتضرر الموسم المقبل، وقال: "نتمنى ألا نحتاج لهذه الخطة لأننا جميعا نعتزم إنهاء الموسم الاحترافي لكن قد نكون حمقى إذا لم نطرح خطة طوارئ".

يذكر أن الاتحاد الإنكليزي كان قد أصدر قراراً في منتصف مارس الماضي بتأجيل مباريات الدوري والكأس، بسبب تفشي فيروس كورونا بعد إصابة عدد من اللاعبين.