لاعب برشلونة ليونيل ميسي في مباراة ضد أولمبيك ليون
لاعب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي

يطلق عشاق نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عليه لقب (ديوس) التي تعني "الرب" باللغة الإسبانية لكن بابا الفاتيكان له رأي آخر.

ففي مقابلة مع قناة لاسيكستا التلفزيونية الإسبانية أشاد البابا فرنسيس باللاعب القادم من بلده الأرجنتين لكنه قال إنه لا يجوز وصفه بالرب.

وقال البابا "يعد هذا من الناحية النظرية تدنيسا للمقدسات. لا يجوز أن تفعلوا هذا".

وتابع "قد يصفه الناس بالرب بمعنى (نعبدك) لكن الرب وحده هو الجدير بالعبادة".

وأضاف " عندما تقول إنه (ميسي) رب الكرة في الملعب، فهذه طريقة شائعة للتعبير عن نفسك. ومشاهدة ميسي يلعب أمر رائع لكنه ليس الرب".

ويشتهر البابا فرنسيس بحبه لكرة القدم كما أنه عضو في نادي سان لورينزو بمدينة بوينس أيرس.

وسجل ميسي هدفين ومنح برشلونة الفوز على إسبانيول في لقاء قمة كاتالونيا السبت ليقترب فريقه بذلك خطوة أخرى من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".