لاعبو السد يحتفلون بدرع الدوري القطري
لاعبو السد يحتفلون بدرع الدوري القطري | Source: Courtesy Image

أحرز السد لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم للمرة 14، وهو رقم قياسي، بعد فوزه الساحق الخميس بنتيجة 7-2 على الأهلي في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وسجل الجزائري بغداد بونجاح هداف الدوري ثلاثة أهداف وأضاف حسن الهيدوس هدفين كما هز أكرم عفيف والكوري الجنوبي جونج وو يانج الشباك مرة واحدة في مباراة اختتمت تحت أمطار غزيرة في استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وسجل الهولندي نايجل دي يونغ وعبد الرشيد إبراهيم هدفي الأهلي في الشوط الثاني بعدما حسم السد الانتصار الكبير.

وقبل إقامة الجولة الأخيرة أصبح رصيد السد 54 نقطة من 21 مباراة وبفارق سبع نقاط عن الدحيل حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خسر 1-صفر أمام الخريطيات المتذيل في مباراة أقيمت بالتوقيت ذاته.

ورفعت جماهير السد لافتات تحمل الرقم "69" في إشارة إلى عدد بطولات النادي الملقب باسم "الزعيم" بعدما أصبح بطلا لقطر لأول مرة منذ 2013.

وثأر السد لخسارته الوحيدة في الدوري هذا الموسم حيث تعثر بنتيجة 4-1 أمام الأهلي تشرين الأول/أكتوبر.

 انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس
انتحار برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس

أقدم برنار غونزاليس، طبيب نادي رينس المشارك في دوري الدرجة الفرنسية الأولى لكرة القدم، على الانتحار، عن عمر 60 عاما، بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أنه "يبكي هذا الأحد الطبيب برنار غونزاليس"، واصفا إياه برجل "كل المراحل البطولية" الذي أمضى أكثر من عقدين من الزمن مع نادي المدينة الواقعة في شمال شرق البلاد.

وأفاد رئيس بلدية المدينة أرنو روبينيه وكالة فرانس برس، بأنه تبلغ في وقت سابق اليوم نبأ "انتحار" غونزاليس، مشيرا إلى أن الراحل ترك رسالة كشف فيها أن نتيجة فحص "كوفيد-19" الذي خضع له جاءت إيجابية.

وأكد مصدر طبي لفرانس برس وجود هذه الرسالة، مشيرا إلى أن غونزاليس "كان يبدو بصحة جيدة قبل يومين".

وأضاف روبينيه "لقد صدمت وتأثرت كثيرا بنبأ رحيله لأنه شخص أعرفه منذ أعوام عدة، أبعد من منصبه كطبيب لنادي رينس، كان طبيب العديد من أبناء المدينة، وعرف بصفاته الإنسانية والمهنية".

وتابع "ستفتقده عائلة كرة القدم وأبناء رينس وكل من عرفه".

ورأى رئيس النادي جان-بيار كايو أن "هذه الجائحة ("كوفيد-19") تمس نادي رينس في الصميم"، معتبرا أن غونزاليس "كان من شخصيات رينس"، وأن "احترافيا كبيرا في الرياضة يرحل عنا".