ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 طالب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زملاءه في فريق برشلونة الإسباني بتقديم المزيد في المراحل المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وذلك بعد تخطي مانشستر يونايتد الإنكليزي في الدور ربع النهائي.

وتفوق النادي الكاتالوني على ضيفه الإنكليزي بثلاثة أهداف نظيفة في الإياب على ملعب كامب نو الثلاثاء، بعد فوزه أيضا الأسبوع الماضي على ملعب أولد ترافورد بهدف نظيف سجله لوك شو خطأ في مرمى فريقه.

​​وعلى رغم الفوز المريح لبرشلونة، حض ميسي زملاءه على تقديم الأفضل ولا سيما بعد البداية البطيئة للفريق، قبل أن يسجل أفضل لاعب في العالم خمس مرات هدفين في أقل من خمس دقائق قبل انتهاء ثلث الساعة الأول، أضاف اليهما البرازيلي فيليبي كوتينيو الثالث في الشوط الثاني.

وقال ميسي المتوج مع برشلونة بلقب دوري الأبطال أربع مرات (2006، 2009، 2011 و2015) "لقد قدمنا عرضا رائعا (...) لكن كنا باردين ومتوترين في الدقائق الخمس الأولى" من مباراة الثلاثاء ضد فريق المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير.

أضاف "لا يمكن أن نبدأ مباراة في دوري الأبطال بهذا الشكل. خمس دقائق سيئة قد تؤدي إلى إقصائنا"، مشددا في الوقت ذاته على أن الفريق يقترب من الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإسباني.

وفك ميسي في مباراة الأمس صومه عن التسجيل في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وهز الشباك للمرة الأولى منذ عام 2013.

وأقر مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بأن لاعبيه يشعرون ببعض الضغط هذا الموسم في سعيهم لإحراز اللقب القاري للمرة الأولى منذ 2015.

واختصر فالفيردي مباراة الأمس بالقول "عانينا من خمس دقائق صعبة لأنهم (يونايتد) بدأوا المباراة بقوة. بعدها، خلال 85 دقيقة، لم نكن سيئين".

ويلاقي برشلونة في الدور نصف النهائي الفائز من المواجهة بين ليفربول الإنكليزي وبورتو البرتغالي، علما بأن الأول فاز بهدفين نظيفين ذهابا على أرضه، ويستعد مساء الأربعاء للحلول ضيفا على الفريق البرتغالي.

مباراة واحدة في مدينة واحدة.. خيار جديد لدوري أبطال أوروبا
مباراة واحدة في مدينة واحدة.. خيار جديد لدوري أبطال أوروبا

قال خافير توريس رئيس نادي خيتافي الإسباني إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يخطط لاستكمال ما تبقى من بطولتيه للأندية في مدينة واحدة على أن تجري المواجهات بنظام المباراة الواحدة وليس مباراتين.

ولا يزال دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي متوقفا حاليًا عند الدور الـ 16، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدأ يخطط لاستضافة الجولات الثلاث التالية في مدينة واحدة لتفادي عدوى الفيروس التاجي المستجد.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإنهاء مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم بمباراة واحدة في نفس المدينة بداية من الدور ربع النهائي فصاعدًا.

وتم تعليق كلتا البطولتين وسط تفشي الفيروس التاجي، وتم تأجيل النهائيات في إسطنبول ودانسك في بولندا.

ومع ذلك، تخطط الهيئة المنظمة لكرة القدم الأوروبية لإنهاء المسابقات في أغسطس بعد انتهاء الموسم المحلية، ولاسيما الدوريات التي قررت معاودة المباريات تدريجيا على غرار، ألمانيا وبلجيكا وكذا إنكلترا لاحقا.

برزت عاصمة البرتغال لشبونة أو مدن في ألمانيا كمواقع محتملة لاستضافة جميع المباريات للمراحل التالية.

وأكد أنجل توريس رئيس خيتافي أن الاتحاد الأوروبي يدرس فكرة استضافة جميع المباريات في مدينة واحدة، والتي ستشهد أيضًا مباريات ربع النهائي ونصف النهائي على لقاء واحد بدلاً من المباراتين المعتادتين.

وقال توريس لمحطة كادينا كوب الإسبانية "فكرة الاتحاد الأوروبي هي لعب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ابتداء من ربع النهائي عبر مباراة واحدة في مكان واحد رغم أنه لم يتأكد شيء بعد".

وقال توريس لمحطة كادينا كوب الإسبانية "فكرة الاتحاد الأوروبي هي لعب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ابتداء من ربع النهائي عبر مباراة واحدة في مكان واحد رغم أنه لم يتأكد شيء بعد".

وعُلّقت منذ 23 مارس الفائت كل مباريات دوري الأبطال الى أجل غير مسمى، بعدما تسبب "كوفيد-19" بتعطيل غالبية البطولات الأوروبية.