سواريز أثناء تسديده ضربة جزاء ضد ألافيس
سواريز أثناء تسديده ضربة جزاء ضد ألافيس

اقترب برشلونة كثيرا من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عقب فوزه 2 - صفر على ألافيس الثلاثاء وهو ما أبعده بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب قبل أربع جولات على النهاية.

وفي حال خسارة أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني أمام بلنسية الأربعاء أو أمام ريال بلد الوليد السبت المقبل، سيتوج برشلونة بطلا قبل أن يواجه ليفانتي مساء السبت.

ومع تحول تركيز الفريق صوب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الأسبوع المقبل، اختار المدرب ارنستو بالبيردي تشكيلة خلت من ليونيل ميسي وجوردي ألبا وارتور، وهم من العناصر الأساسية، والذين جلسوا على مقاعد البدلاء يوم الثلاثاء.

وعقب شوط أول ممل، زاد برشلونة من إيقاعه في الشوط الثاني ووضع كارليس ألينيا الفريق القتالوني في المقدمة على ملعب منديزوروزا في الدقيقة 54.

واشترك ارتورو فيدال وسيرجيو روبرتو معا قبل أن يمرر الأخير إلى ألينيا (21 عاما) الذي اودعها الشباك بهدوء بعد أن تركها لويس سواريز تمر منه بمهارة.

وأضاف سواريز الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد لمسة يد من توماس بينا ظهرت عبر تقنية حكم الفيديو المساعد وهو ما وضع برشلونة على مقربة من لقبه 26 في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وسجل صمويل أومتيتي من موقف تسلل لكن بعد الغاء الهدف الذي سجله المدافع الفرنسي بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، تم احتساب ركلة جزاء بعد ظهور لمس بينا الكرة بيده.

ودفع بالبيردي بميسي وألبا وارتور في المراحل الأخيرة من اللقاء ليساعد برشلونة على حسم المباراة بينما تأجلت الاحتفالات باللقب إلى السبت أو ما قبل ذلك. ويحتل ألافيس المركز الثامن.

 

ميسي يختار أفضل 15 موهبة في كرة القدم
ميسي يختار أفضل 15 موهبة في كرة القدم

كشف موقع "ديلي ستار" الإنكليزي عن أفضل 15 موهبة في عالم كرة القدم، اختارها النجم الأرجنتيني لونيل ميسي بالتعاون مع موقع "uk.topps"، المتخصص في تبادل بطاقات اللاعبين الخاصة بألعاب كرة القدم، وذلك ضمن حملة إعلانية يشارك فيها النجم الأرجنتيني.

وأكدت الصحيفة أن ميسي البالغ من العمر 32 عاماً، والحاصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 6 مرات، يتطلع أن يصبح هؤلاء اللاعبون بين الأفضل في العالم.

وأشارت إلى أن القائمة تضم أسماء كبيرة وحققت إنجازات كبيرة من أنديتهم ومنتخبات بلادهم مثل الفرنسي كيليان مبابي.

وهذه هي قائمة اللاعبين، وماذا قال ميسي عن كل منهم:

الإنكليزي ألكساندر أرنولد- ليفربول :أبدى ميسي إعجابه الشديد بالمدافع الأيمن لنادي ليفربول الإنكليزي، وأكد أنه يخطف الأنظار وهو يتحرك للأمام، مشيراً إلى أنه "المستقبل في كرة القدم".
 
كان أرنولد صاحب الخدعة الشهيرة في كرة القدم، والتي نجح من خلالها ليفربول إحراز الهدف الرابع في مرمى برشلونة وبحضور ميسي، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019، والفوز باللقب.

كما اختار الإنكليزي ماسون مونت، لاعب تشيلسي، وقال: "عندما تشاهده يلعب تشعر بأن لديه القدرات التي تؤهله لكي يكون في قائمة أفضل لاعبي العالم".

الأميركي كريستيان بولسيتش – تشيلسي: أكد البرغوث أنه يتمتع بتوازن ورشاقة رائعين.

الإنكليز فيل فودن - مانشستر يونايتد: توقع ميسي أن يصنع أشياء مذهلة في عالم كرة القدم.

الإنكليزي غيدون سانتشو - بوروسيا دورتموند: اختاره ميسي لقدراته المبهرة في المراوغة والمرور بين المدافعين.

الصربي لوكا يوفيتش - ريال مدريد: قال عنه أنه لاعب ساحر يجعل المستحيل ممكناً.

الألماني كأي هافيرتز – بايرن ليفركوزن: أشاد النجم الأرجنتيني بتعامله مع الكرة أمام الخصم، مؤكداً أنه بالنسبة لسنه الصغير فهو رائع.

البرازيلي إيدر ميليتاو - ريال مدريد: قال عنه إنه موهبة استثنائية ومنافس شرس.

الفرنسي عثمان ديمبلي – برشلونة: أكد ميسي أن سرعة ديمبلي زميله في الفريق مخيفة في التدريبات.

الفرنسي حسام عوار – ليون: اختاره لقدراته الفنية الممتازة وهدوءه في التعامل مع الكرة.

الهولندي فرينكي دي يونغ – برشلونة: أكد ميسي أن يونغ زميله في الفريق واحد من أفضل من يجيدوا تمرير الكرة في هذه المرحلة السنية.

البرتغالي جواو فيليكس – أتلتيكو مدريد: اعتبره ميسي واحد من أكثر اللاعبين الشباب إثارة في العالم الآن.

الفرنسي كيليان مبابي – باريس سان جيرمان: وصفه ميسي بأنه لاعب خطير جداً، وسريع ويستطيع إنهاء الهجمة بنجاح.

الألماني جوشوا كيميتش – بايرن ميونخ: أشاد به ميسي، وأكد أنه موهبة عظيمة في مركز الظهير ويجيد صناعة الأهداف.

الفرنسي بينامين بافارد – بايرن ميونخ: وصفه ميسي بأنه مدافع جيد يمكنه التعامل مع الكرة بشكل جيد ويستطيع الهجوم أيضاً.