جانب من مباراة مانشستر سيتي و بيرنلي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم
جانب من مباراة مانشستر سيتي و بيرنلي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

انتزع مانشستر سيتي حامل اللقب الصدارة مجددا من ليفربول، منافسه في السباق نحو لقب بطولة إنكلترا لكرة القدم، بعد فوزه الصعب الأحد على مضيفه بيرنلي بهدف يتيم، في المرحلة 36 من البطولة.

أحرز للسيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 63 من عمر المباراة، وقد تم الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى لاحتساب الهدف.

ورفع السيتي رصيده إلى 92 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ليفربول قبل نهاية البطولة بمرحلتين.

ويلتقي السيتي في مباراتيه الأخيرتين على ملعبه مع ليستر سيتي وخارج أرضه مع برايتون، فيما يحل ليفربول ضيفا على نيوكاسل ثم يستضيف ولفرهامبتون.

 

 

 

 

محمد صلاح -المصدر: حساب نادي ليفربول على تويتر
محمد صلاح -المصدر: حساب نادي ليفربول على تويتر

انضم نجم الكرة المصرية ولاعب نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح إلى مبادرة لاعبي الدوري الإنكليزي التي تهدف إلى تقديم المساعدة في احتواء أثر فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

ونشر النجم المصري على صفحته في موقع إنستغرام صورة للبيان الذي أعلن فيه بعض اللاعبين، وبينهم زميله وقائد ليفربول جوردان هندرسون، مبادرة جمع الأموال لصالح الخدمة الصحية الوطنية.

صلاح نشر البيان مع تعليق "كلنا معا"، في إشارة  لانضمامه إلى المبادرة.

View this post on Instagram

#PlayersTogether

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

وأمس الخميس، أعلن نادي ساوثمبتون إرجاء دفع رواتب لاعبيه لعدة أشهر، وذلك على خلفية التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على مباريات كرة القدم.

ولن ينحصر إرجاء دفع الرواتب باللاعبين وحسب، بل سيطال مديري النادي والمدرب النمسوي للفريق رالف هازنهوتل وطاقمه المساعد، وذلك حتى يونيو.

وقال ساوثمبتون أنه، بالإضافة إلى اللاعبين الذين سيؤجلون تقاضي رواتبهم لأشهر أبريل ومايو ويونيو، فإن النادي لن يلجأ أيضا خلال فترة الأشهر الثلاثة إلى تطبيق البطالة الجزئية التي تسمح للموظفين المعنيين بتقاضي 80 بالمئة من رواتبهم من الدولة، شرط ألا يتجاوز ذلك الـ 2500 جنيه استرليني (نحو 3 آلاف دولار) شهريا كحدّ أقصى.

ودعت رابطة الدوري الممتاز لاعبي جميع الأندية إلى اقتطاع 30 بالمئة من رواتبهم، لكن رابطة اللاعبين المحترفين امتنعت عن ذلك حتى الآن بحجة أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المساهمات الضريبية التي تستفيد منها الخدمة الصحية الوطنية "أن أتش أس".

وبانتظار التوصل الى اتفاق بشأن الرواتب، أطلق اللاعبون مبادراتهم الخاصة الطوعية للمساهمة في مساعدة موظفي الخدمة الصحية الوطنية.

والمبادرة عبارة عن مساهمات طوعية يقدمها اللاعبون وتم الترحيب بها كمبادرة "رائعة" من قبل "أن أتش أس".

وتوفي حتى الآن أكثر من سبعة آلاف شخص في بريطانيا نتيجة فيروس "كوفيد-19" الذي أصاب حتى رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يرقد حاليا في المستشفى.