مدرب ليفربول يورغن كلوب يعانق مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو-أرشيف
مدرب ليفربول يورغن كلوب يعانق مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو-أرشيف

كشف موقع متخصص في أخبار الاقتصاد المتعلقة بكرة القدم عن المبالغ التي حصل عليها فريقا ليفربول وتوتنهام الإنكليزيين بعد تأهلهما لنهائي بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وذكر موقع " Swiss Ramble" أن ليفربول جمع لغاية الآن 107 ملايين يورو، من مشاركته في دوري الأبطال لهذا الموسم، مقابل 102 مليون يورو لفريق توتنهام.

وسترتفع هذه المبالغ إلى 111 مليون يورو في حال فوز ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا، بينما سيكسب توتنهام 106 ملايين يورو فيما لو فاز بالكأس ذات الأذنين.

​​وكان ليفربول جمع الموسم الماضي 81 مليون يورو بعد صعوده للمباراة النهائية وخسارته أمام ريال مدريد الاسباني (1-3) في كييف.

ونجح ليفربول في التأهل للمباراة النهائية بعد أن قلب تأخره بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ذهاب نصف النهائي أمام برشلونة، وحقق عودة تاريخية بالفوز بأربعة أهداف نظيفة على ملعب أنفيلد.

​​

​​وكذلك تمكن توتنهام من السير على المنوال ذاتi بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الرغم من خسارته في مباراة الذهاب على أرضه بهدف نظيف.

وسيكون النهائي المقرر في الأول من حزيران/يونيو على ملعب "واندا متروبوليتانو" الخاص بأتلتيكو مدريد الإسباني، الثاني بين فريقين إنكليزيين بعد 2008 حين تغلب مانشستر يونايتد على تشلسي بركلات الترجيح.

إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا
إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا

ألغيت بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي كان من المقرر انطلاقها أواخر يونيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.

وأعلن نادي عموم إنكلترا في بيان، بعد اجتماع طارئ عقده، أنه قرر مع لجنة إدارة البطولة، التي تقام على ملاعب عشبية، "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد.

النسخة الـ134 من البطولة ستقام بين 28 يونيو و11 يوليو 2021".

وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي يتم فيها إلغاء بطولة غراند سلام.

وتنضم ويمبلدون بذلك إلى سلسلة من الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد-19"، الذي تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم حتى اليوم.