ملعب كامب نو التابع لنادي برشلونة
ملعب كامب نو التابع لنادي برشلونة

أعلن نادي برشلونة المتوج هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للعام الثاني تواليا، تعاقده مع لاعب خط الوسط الشاب لودوفيت ريس قادما من نادي غرونينغن الهولندي.

وأوضح النادي في بيان أن ريس "وقع عقده مع برشلونة للمواسم الثلاثة المقبلة، حتى 2022، مع إمكانية التمديد لموسمين".

وأضاف أن قيمة الصفقة بلغت 3.25 ملايين يورو مع "بند جزائي بقيمة 100 مليون يورو".

​​وسيتم اللاعب التاسعة عشرة من عمره في الأول من حزيران/يونيو المقبل، وهو لاعب دولي في صفوف منتخب بلاده لما دون 19 عاما.

وبحسب التقارير الإسبانية، يتوقع أن يدافع ريس في الموسم المقبل عن ألوان الفريق الرديف، لكن يرجح أن يكون مع الفريق الأول بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي، في الجولة الصيفية التحضيرية للموسم المقبل.

وبدأ اللاعب مسيرته مع غرونينغن في 2017، وخاض منذ ذلك الحين 50 مباراة مع فريق الدرجة الهولندية الأولى، ونال الشاب المولود لوالدين سلوفاكيين، الجنسية الهولندية في تموز/يوليو 2018.

يملك ميسي بندا في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف
يملك ميسي بندا في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف

بدأ نادي "إنتر ميلان" الإيطالي، مفاوضات للتعاقد مع ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني وقائد فريق برشلونة الإسباني، بحسب تقرير لقناة "تي أن تي سبورت" الأرجنتينية. 

ووفقا للتقرير، فإن "إنتر ميلان" يسعى لضم ميسي إلى فريقه في الفترة المقبلة، وأن المفاوضات في تقدم ملموس للتعاقد معه لحدود هذه الأيام. 

وأشارت القناة نقلا عن مصادرها في النادي الإيطالي، إلى أن القرار يرجع في آخر المطاف إلى ميسي وليس إلى ناديه برشلونة، وأن النادي مستعد للتعاقد معه. 

ماسيمو موراتي، رئيس الـ"إنتر" السابق، لم يستبعد في تصريحات صحفية سابقة، ضم ميسي إلى الفريق، مشيرا إلى أن ذلك "حلم مشروع". 

لكن في المقابل، يرى مدرب برشلونة الأسبق ومدرب "مانشستر سيتي" الإنكليزي الحالي، جوسيب غوارديولا، أن "البرغوث" سيواصل اللعب في "برشلونة"، بحسب ما نقلت عنه "رويترز" في وقت سابق. 

ويملك ميسي بندا في عقده يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف. فحسب بعض وسائل الإعلام الإسبانية والبريطانية، الصراع المفتوح مع زميله في الفريق اللاعب الفرنسي إيريك أبيدال قد يعجل باستخدام هذا البند من قبل ميسي.