ملعب كامب نو التابع لنادي برشلونة
ملعب كامب نو التابع لنادي برشلونة

أعلن نادي برشلونة المتوج هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للعام الثاني تواليا، تعاقده مع لاعب خط الوسط الشاب لودوفيت ريس قادما من نادي غرونينغن الهولندي.

وأوضح النادي في بيان أن ريس "وقع عقده مع برشلونة للمواسم الثلاثة المقبلة، حتى 2022، مع إمكانية التمديد لموسمين".

وأضاف أن قيمة الصفقة بلغت 3.25 ملايين يورو مع "بند جزائي بقيمة 100 مليون يورو".

​​وسيتم اللاعب التاسعة عشرة من عمره في الأول من حزيران/يونيو المقبل، وهو لاعب دولي في صفوف منتخب بلاده لما دون 19 عاما.

وبحسب التقارير الإسبانية، يتوقع أن يدافع ريس في الموسم المقبل عن ألوان الفريق الرديف، لكن يرجح أن يكون مع الفريق الأول بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي، في الجولة الصيفية التحضيرية للموسم المقبل.

وبدأ اللاعب مسيرته مع غرونينغن في 2017، وخاض منذ ذلك الحين 50 مباراة مع فريق الدرجة الهولندية الأولى، ونال الشاب المولود لوالدين سلوفاكيين، الجنسية الهولندية في تموز/يوليو 2018.

اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات
اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات

طلب نادي ألكمار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح أياكس أمستردام بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقبل إلغاء الموسم في هولندا، بعد تعليق المنافسات جراء جائحة كورونا في مارس، كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار.

وقرر الاتحاد الهولندي منح أياكس بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال والتي تكون مضمونة تقليديا لبطل الدوري الهولندي، بينما سيحاول ألكمار التأهل من خلال الأدوار التمهيدية.

وكانت هولندا بين عدد قليل من الدول الأوروبية التي تقرر إلغاء الموسم بعد تطبيق إجراءات العزل العام بسبب الوباء.

وقرر الاتحاد الهولندي عدم منح لقب الدوري لأي فريق بعدما انتهى الموسم قبل الأوان بسبب الجائحة. كما لم يهبط أي فريق من دوري الأضواء.

ويقول ألكمار إنه كان يستحق الصدارة نظرا لأنه فاز على أياكس ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن ألكمار قوله في خطاب للاتحاد الأوروبي "فارق الأهداف ليس موضوعيا".

لكن الاتحاد الهولندي لا يعتزم العدول عن القرار. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الاثنين "أبلغ اليويفا الاتحاد الهولندي بالأمر قبل إحالة قضية ألكمار للاتحاد المحلي".

وأضاف "أبلغنا من جهتنا ألكمار بأننا لن نعدل عن القرار. حددنا بطاقة التأهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بناء على ثلاثة معايير وهي الشفافية والموضوعية والجوانب الرياضية. اعتمدنا الترتيب الحالي وأياكس هو المتصدر".