الحكم المصري جهاد جريشة
الحكم المصري جهاد جريشة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الثلاثاء، إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة ستة أشهر.

وجاء قرار الإيقاف على خلفية أداء جريشة "السيئ" في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، والذي أثار احتجاجا رسميا من الجانب المغربي.

وجاء في بيان بالإنكليزية على الموقع الالكتروني لـ "كاف"، أنه على إثر مباراة الفريقين الأسبوع الماضي "قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف السيد جهاد جريشة لفترة ستة أشهر بسبب الأداء السيئ".

وانتهت المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، بالتعادل 1-1، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف.

وأتى الاحتجاج على خلفية إلغاء هدف للوداد البيضاوي في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء لهم في الشوط الثاني وذلك بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر".
 

وفاة بابي ضيوف رئيس نادي مرسيليا بسبب إصابته بفيروس كورونا

أعلن أولمبيك مرسيليا من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الثلاثاء، وفاة رئيسه السابق بابي ضيوف عن 68 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال مرسيليا في حسابه على تويتر "إنه بحزن شديد، علم أولمبيك مرسيليا بوفاة بابي ضيوف".

وأضاف "بابي سيبقى في قلب مرسيليا إلى الأبد كأحد أبرز الأشخاص في تاريخ النادي. نرسل خالص تعازينا لأسرته ومحبيه".

وكان مرسيليا أعلن في وقت سابق الثلاثاء، إصابة ضيوف، السنغالي الجنسية الذي انتقل إلى مرسيليا كمراهق، بفيروس كورونا. وكان ضيوف يتلقى العلاج في دكار عاصمة السنغال قبل وفاته.

وتولى ضيوف، وهو صحفي ووكيل أعمال لاعبين سابق، رئاسة مرسيليا من 2005 وحتى 2009 واحتل الفريق حينها المركز الثاني مرتين في الدوري الفرنسي كما بلغ نهائي كأس الرابطة مرتين وخسر في المناسبتين.