لاعبات منتخب النرويج بعد الفوز على كوريا الجنوبية
لاعبات منتخب النرويج بعد الفوز على كوريا الجنوبية

بلغت إسبانيا والصين الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات في كرة القدم، وذلك بتعادلهما السلبي الاثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من النهائيات التي تستضيفها فرنسا بنسختها الثامنة.

كما لحقت النرويج، بطلة 1995 بفرنسا إلى ثمن النهائي عن المجموعة الأولى، بفوزها على كوريا الجنوبية بهدفين من ركلتي جزاء نفذتهما كارولين غراهام هانسن وايزابيل هيرلوفسن تواليا، مقابل هدف لمينجي ييو.

وفي المجموعة الثانية، لحقت إسبانيا والصين بألمانيا التي أنهت المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيقها الفوز الثالث تواليا، وجاء على حساب جنوب إفريقيا برباعية نظيفة تناوبت على تسجيلها ميلاني لوبولتس وساره دابريتس وألكسندرا بوب ولينا ماغول.

ورفعت ألمانيا رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 5 عن كل من إسبانيا والصين، فيما أنهت جنوب إفريقيا مشاركتها الأولى في النهائيات دون نقاط وبهدف واحد مقابل 8 في شباكها.

وبلغت إسبانيا ثمن النهائي للمرة الأولى في مشاركتها الثانية فقط، لتبلغ المرتبة الثانية في المجموعة بفارق الأهداف عن الصين.

وتلتقي ألمانيا في ثمن النهائي مع ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة، فيما تلعب إسبانيا مع متصدر المجموعة السادسة.

أما الصين، فعليها انتظار نتائج المجموعات الأخرى لمعرفة هوية خصمها في ثمن النهائي.

شارك بينيتو في 420 مبارة مع نادي ريال مدريد
شارك بينيتو في 420 مبارة مع نادي ريال مدريد | Source: realmadrid

أعلن نادي ريال مدريد ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس وفاة مدافعه السابق غويو بينيتو عن عمر يناهز 73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض. 

وشارك بينيتو في 420 مباراة مع ريال مدريد في الفترة بين عامي 1969 و1982، وتوج معه بستة ألقاب في الدوري المحلي، وبخمسة ألقاب في مسابقة كأس الملك.

وقال الميرينغي في بيان "ريال مدريد دعم بينيتو طوال معركته ضد المرض الذي عانى منه لأكثر من عقد من الزمن"، واصفا إياه بأنه "أحد الأساطير العظيمة".

وأضاف "عائلة ريال مدريد اليوم في حداد ونحن نتذكر أحد المدافعين الكبار في تاريخ نادينا".

وذكرت الصحف الإسبانية أن بينيتو الذي مثل منتخب إسبانيا في 22 مباراة، كان يعاني من مرض الزهايمر.

ونعى حارس مرمى ريال مدريد السابق إيكر كاسياس، بينيتو في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلا "نحن مستمرون بتلقي الأخبار السيئة على الصعيدين الوطني والعالمي"، في إشارة أيضا إلى تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بشكل مخيف في إسبانيا.

وأضاف "اليوم أيضا فقدنا شخصا رائعا، من القلب. ارقد بسلام غويو بينيتو".